الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

مصر تحرز لقب بطولة العالم للكاراتيه «أصحاب الهمم»

مصر تحرز لقب بطولة العالم للكاراتيه «أصحاب الهمم»
21 نوفمبر 2021 19:35

علي معالي (دبي)


توج منتخب مصر بالمركز الأول في بطولة العالم لأصحاب الهمم للكاراتيه بنسختها الرابعة المقامة في دبي، متزامنة مع بطولة العالم للأسوياء، حصل المصريون على 8 ميداليات، منها 3 ذهبيات وفضيتان و3 برونزيات.
والأبطال المتوجون هم: سلمى علاء «الإعاقة الذهنية»، وعبدالعزيز عاصم «إعاقة حركية»، وأحمد وحيد «عاقة ذهنية» بالميداليات الذهبية، وفاز بالفضية كل من: مصطفى أبو الفتوح ومحمد اللقاني «إعاقة ذهنية»، وبالميدالية البرونزية كل من: فاطمة محمد «إعاقة حركية» ونوران محمد «إعاقة بصرية»، ونادين ناجي «إعاقة ذهنية».
ويُعد فوز المصريين باللقب هو الأول في تاريخ بطولات العالم، وقد عبر محمد رمضان رئيس الجهاز للمنتخب الوطني عن سعادته بالطفرة الرائعة في النسخة الرابعة قائلاً: «هذا نتاج 10 سنوات من العمل المتواصل للمنتخب القوي وخبرات مكتسبة من جميع اللاعبين، وتضافر جهود الجميع من الجهاز الوطني والاتحاد وأولياء الأمور واللاعبين».

من ناحية أخرى، توج المنتخب الياباني بطلاً للنسخة الـ 25 لبطولة العالم للكاراتيه للرجال والسيدات، بإجمالي 7 ميداليات ملونة (4 ذهبيات وفضية واحدة وبرونزيتان)، ليحرم أبطال «الساموراي» المنتخب المصري من إهداء العرب إنجازهم الأول تاريخياً في بطولات العالم التي استهلت في العام 1970، بعد أن اكتفى لاعبو ولاعبات مصر بالحلول في المركز الثاني بإجمالي ثماني ميداليات ملونة، «3 ذهبيات، وفضيتان وثلاث برونزيات».

شارك في مراسم تتويج أبطال «مونديال دبي»، كل من سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي وأنطونيو إسبينوس رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه، واللواء «م» ناصر عبد الرزاق الرزوقي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للكاراتيه، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، وعدد من مسؤولي الاتحاد الدولي والشخصيات الرياضية البارزة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©