الأحد 12 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بوتين يحضر أولمبياد بكين 2022

بوتين يحضر أولمبياد بكين 2022
23 نوفمبر 2021 14:48

بكين (د ب أ)
أعلنت الصين، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قبل دعوتها للحضور كضيف في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، المقررة في العاصمة بكين في فبراير المقبل، وذلك رغم الإيقاف المفروض على روسيا والذي يحرم رياضييها من التنافس تحت العلم الروسي.
وفي ظل التدابير الصارمة المفروضة للتصدي لانتشار عدوى فيروس كورونا المستجد، توجه الصين دعواتها إلى شخصيات بارزة محددة فقط.
أما الرئيس الأميركي جو بايدن، والذي ربما لا يتلقى دعوة، فيدرس المقاطعة الدبلوماسية للدورة الأولمبية في بكين بسبب سجل الصين في مجال حقوق الإنسان، علماً بأن الرياضيين الأميركيين سيشاركون بشكل طبيعي.
وقال تشاو لي جيان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية في تصريحات للصحفيين اليوم الثلاثاء، إن الزعيم الصيني شي جين بينج أبدى رغبة في حضور «صديقه الجيد» بوتين في الأولمبياد المقرر بين الرابع و20 من فبراير المقبل، وإن الرئيس الروسي وافق وقبل الدعوة.
وتجدر الإشارة إلى أن شي جين بينج كان قد حضر أولمبياد سوتشي الشتوي الذي احتضنته روسيا في عام 2014.
وقال تشاو: «نعتقد أن هذا سيظهر مجدداً الشراكة بين الصين وروسيا. نأمل ونثق في أن رياضيي الدولتين سيحققون أرقاماً قياسية جديدة».
وسيتنافس الرياضيون الروس في الدورة الأولمبية كرياضيين مستقلين في ظل الإيقاف المفروض على روسيا في إطار القضية الخاصة بادعاءات الانتشار الممنهج والمدعوم من قبل الدولة للمنشطات بين الرياضيين الروس في أولمبياد سوتشي، ومحاولات التستر على حالات تعاطي المنشطات بعدها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©