الخميس 23 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

منصور بن زايد: الجائزة رسخت النجاحات واسمها مرادف للتألق

منصور بن زايد لدى متابعته منافسات جائزة زايد بحضور سلطان بن حمدان (الصور من وام)
28 نوفمبر 2021 02:21

أبوظبي (وام)

شهد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، أمس بالميدان الجنوبي في الوثبة، الأشواط الرئيسية لفئة الحقايق لمسافة 4 كلم، ضمن منافسات جائزة زايد الكبرى لسباقات الهجن العربية الأصيلة.
 وتقام منافسات جائزة زايد الكبرى لسباقات الهجن العربية الأصيلة ضمن فعاليات مهرجان الشيخ زايد 2021، وذلك بمشاركة آلاف المطايا من هجن أبناء الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي، حيث تستمر المنافسات حتى 2 ديسمبر المقبل، بالتزامن مع احتفالات عيد الاتحاد الخمسين.
 حضر المنافسات معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن، رئيس اللجنة العليا للمهرجان، وحمد بن سهيل الخييلي وفرج بن حمودة الظاهري، والشيخ محمد حمد بن ركاض العامري، وعدد من ملاك الهجن، وجمع غفير من محبي ومتابعي رياضة الهجن.
 وأكد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان حرص القيادة الرشيدة على الاهتمام برياضة سباقات الهجن، وتوفير كامل الدعم والرعاية لها، نظراً لما تزخر به هذه السباقات من معانٍ جليلة وما ترمز إليه من قيم الشجاعة وكرم الأخلاق وتراث الآباء والأجداد.

  • منصور بن زايد يتابع جانباً من السباقات
    منصور بن زايد يتابع جانباً من السباقات

 وأشار سموه إلى أن جائزة زايد الكبرى لسباقات الهجن، التي تحمل اسم الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، رسخت نجاحاتها على مدى المواسم الماضية، وبات اسمها مرادفاً للنجاح والتألق لدى ملاك الهجن والمهتمين بهذه الرياضة النبيلة.
 وكان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، قد شهد مأدبة غداء أقامها، بهذه المناسبة، معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان.
وشهدت منافسات الحقايق إثارةً وصراعاً كبيراً على حصد الناموس ونيل الرموز، التي خصصتها اللجنة المنظمة في الأشواط الرئيسة الأربعة الأولى، إذ نجحت «كهربا» لهزاع سعيد بن سالمين المنصوري في انتزاع أول رموز الحقايق، بعدما حلقت بكأس الأبكار المفتوح، إضافة إلى الجائزة المالية وقدرها 1.5 مليون درهم، وذلك بعد أن أنهت السباق في المركز الأول بتوقيت قدره 5.40.0 دقيقة، وجاءت «الوثبة» لمحمد بن قناص العامري ثانية بتوقيت 5.43.2 دقيقة، وجائزة مالية قدرها 500 ألف درهم، فيما احتلت المركز الثالث «مغيضة» لخليفة عبد الله بن قاعد الحميري بتوقيت 5.43.3 دقيقة، ونال مالكها الجائزة المالية وقدرها 200 ألف درهم.

  • منصور بن زايد وسلطان بن حمدان في حديث مع حمد بن سهيل الخييلي وفرج بن حمودة الظاهري ومحمد بن ركاض العامري
    منصور بن زايد وسلطان بن حمدان في حديث مع حمد بن سهيل الخييلي وفرج بن حمودة الظاهري ومحمد بن ركاض العامري

وحلق «مبلش» لمسلم علي بن دري المنصوري بالرمز الثاني في منافسات الحقايق لهجن الجماعة، وحصد بندقية الجعدان المفتوح في الشوط الرئيس الثاني، بعدما أنهى مسافة السباق في 5.44.2 دقيقة، وحصل على مليون درهم، تاركاً «الفارس» لسعود يوسف أهلي بالمركز الثاني بتوقيت 5.45.0 دقيقة ونصف مليون درهم، وثالثاً حل «الفارس» لعلي جميل الوهيبي بتوقيت 5.46.0 دقيقة، وحصد 200 ألف درهم.
وأهدت «الطيارة» مالكها عبد الله غصاب بن مصبح الطيرة العامري، كأس الحقايق الأبكار من فئة الإنتاج بعد فوزها بالشوط الرئيس الثالث، إضافة إلى مليون درهم، إذ سجلت توقيتاً زمنياً قدره 5.42.9 دقيقة، وبفارق كبير عن «لواحظ» لمسلم حمد بن متعب العامري التي أنهت الشوط في المركز الثاني بتوقيت 5.44.8 دقيقة، فيما حلت «مقهورة» لهزاع سعيد بن سالمين ثالثة بتوقيت 5.45.1 دقيقة.
واختتمت أشواط الرموز لسن الحقايق في الشوط الرابع المخصص للجعدان من فئة الإنتاج، والذي كان من نصيب «الفارس» لمحمد عتيق بن زيتون المهيري، وجائزته المالية قدرها 800 ألف درهم، إذ شهد الشوط منافسة شرسة في الأمتار الأخيرة بين «الفارس» و«مضبوط» لمظفر محمد بن خموشة العامري، قبل أن يحسم نتيجته «الفارس» بتوقيت 5.41.8 دقيقة، محققاً أفضل توقيت زمني خلال منافسات أمس، وبفارق جزأين من الثانية عن «مضبوط»، الذي أنهى السابق في 5.42.0 دقيقة، فيما جاء في المركز الثالث «رعد الشمال» لحمد خميس المنصوري.

  • دعم منصور بن زايد لسباقات الهجن لا يتوقف
    دعم منصور بن زايد لسباقات الهجن لا يتوقف

وتوج الشيخ خليفة بن سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، الفائزين في أشواط الرموز وسط حضور غفير من كبار ملاك الهجن، وسعادة المتوجين بالناموس خلال المنافسات.
وتشهد فعاليات جائزة زايد الكبرى للهجن مشاركة كبيرة وحضوراً غفيراً من ملاك وعشاق رياضة الهجن في الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي، لاسيما أن الجائزة تمثل واحدة من أهم مهرجانات الهجن في المنطقة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©