الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«التسريب الأخير» في سباق «الكرة الذهبية»!

«التسريب الأخير» في سباق «الكرة الذهبية»!
28 نوفمبر 2021 10:26

 
أنور إبراهيم (القاهرة)


في تسريب جديد تداولته مواقع التواصل الاجتماعي، وقبل يوم واحد من إعلان نتيجة الفائز بالكرة الذهبية، التي تمنحها «فرانس فوتبول» سنوياً لأفضل لاعب في العالم، جاء الأرجنتيني ليونيل ميسي في المركز الأول، ليصبح جاهزاً لإضافة الكرة الذهبية السابعة إلى رصيده، الذي لم يصل إليه أي نجم آخر، وليس من المنتظر أن يلحق به أحد مستقبلاً.
وكان البولندي روبرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونيخ الألماني، هو المنافس الأول لميسي في هذا التسريب، وحل ثانياً في الترتيب، بينما جاء الفرنسي كريم بنزيمة لاعب ريال مدريد الإسباني في المركز الثالث. 

والأكثر من ذلك أن مواقع التواصل الاجتماعي، وتحديداً «تويتر»، تداولت خلال الساعات الأخيرة صورة لميسي، وهو يمسك بالكرة الذهبية في يده، وجاء الإيطالي جورجينيو لاعب تشيلسي والمنتخب «الآزوري» في المركز الرابع، رغم فوزه بدوري الأبطال مع «البلوز»، وبكأس الأمم الأوروبية مع منتخب بلاده، جاء البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد «الخامس»، والمصري محمد صلاح لاعب ليفربول «السادس».
ومنذ غلق باب التصويت للجائزة، والتسريبات تتوالي يوماً بعد يوم، وكان هناك شبه إجماع في هذه التسريبات على منح الجائزة لـ «البرغوث» ميسي الذي حصل على أول لقب دولي له مع منتخب بلاده، بالفوز ببطولة كوبا أميركا، منتزعاً إياه من بين أنياب «السامبا» البرازيلي، بخلاف أرقامه الفردية في تسجيل الأهداف وصناعتها، وأيضاً فوزه بكأس ملك إسبانيا مع «البارسا». 

وهذا الإجماع يؤكد - على الأرجح - فوز ميسي بها فعلاً، ويؤكد أيضاً أن منافسه الأول هو ليفاندوفسكي الذي تعرض لظلم بين في العام الماضي، عندما حُجبت المجلة الجائزة بسبب جائحة فيروس كورونا، بينما كان النجم البولندي في أوج مجده، وأحرز كل البطولات مع البافاري «البوندسليجا، وكأس ألمانيا، ودوري الأبطال الأوروبي، وكأس العالم للأندية، والسوبر الأوروبي، والسوبر الألماني».
وكما يقول المثل العربي: إن غداً لناظره قريب، لم يعد يتبقى إلا يوماً واحداً على إعلان النتيجة غداً، وأغلب الظن أن الفائز المنتظر هو ليونيل ميسي، بشبه إجماع خبراء الكرة العالمية، ولن تكون هناك مفاجأة في ذلك، بينما قد تظهر المفاجآت بالنسبة للمراكز الأخري بين العشرة الأوائل.
وكانت المجلة الفرنسية أنهت التجهيزات النهائية لحفل توزيع الجوائز، الذي يقام الاثنين، على مسرح «شاتيليه» بالعاصمة الفرنسية باريس، وتم الكشف عن «الكرة الذهبية» التي ستمنح للفائز بنسخة 2021.
ورشحت المجلة 30 لاعباً للاختيار من بينهم، وهم: ميسي، ورونالدو، وليفاندوفسكي، وجورجينيو، وكريم بنزيمة، ومحمد صلاح، وكيليان مبابي، وإيرلينج هالاند، ونيمار، ودوناروما، وهاري كين، ورياض محرز، ولوكا مودريتش، وبرونو فيرنانديز، ولاوتارو مارتينيز، وروبن دياز، وسيمون كاير، وإزبيليكويتا، ولوكاكو، وجيرارد مورينو، وفيل فودين، ولويس سواريز، وكيلليني، وبونوتشي، ونجولو كانتي، ورحيم سترلينج، وباريللا، وماسون ماونت، وكيفين دي بروين، وبيدري. 

ويشارك في التصويت 183 صحفياً متخصصاً في كرة القدم من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى طاقم محرري المجلة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©