الأحد 12 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الافتتاح المبسط» يدشن «دولية دبي المظلات»

«الافتتاح المبسط» يدشن «دولية دبي المظلات»
9 ديسمبر 2021 12:12

 
دبي (الاتحاد)


دشنت بطولة دبي الدولية للقفز بالمظلات النسخة السادسة التي انطلقت بنادي سكاي دايف دبي في جميرا، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، بحفل افتتاح مبسط، قبل انطلاق المنافسات، بمشاركة 350 قافزاً يمثلون 29 دولة، وتستمر المنافسات، حتى 17 ديسمبر الجاري.
جاء حفل الافتتاح مبسطاً ومعبراً عن الحدث وأقيم بالمبنى الجديد لنادي سكاي دايف دبي بمنطقة الميناء السياحي، بمشاركة رؤساء الوفود، وعدد من المسؤولين عن اللعبة بالاتحاد الدولي للرياضات الجوية والاتحاد الدولي للمظلات.
ووجه يوسف الحمادي مدير اللجنة المنظمة للبطولة الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم على رعايته الكريمة ودعمه اللامحدود للرياضات الجوية عامة والمظلات على وجه الخصوص، ونقل تحيات نصر حموده النيادي رئيس اتحاد الرياضات الجوية للحضور وأمنياته بالتوفيق لكافة الوفود المشاركة.
وقال الحمادي: سعداء احتضان البطولة للمرة السادسة، خاصة في أعقاب محنة الجائحة التي ألمت بالعالم كله، وسنكون أكثر سعادة، حينما يستمتع كل ضيوف الإمارات من مشاركين ومنظمين ومتابعين بمنافسات البطولة.
ويشهد اليوم الأول من البطولة التنافس في 4 مسابقات، هي التزحلق على الماء «المسافة والهدف والسرعة وفري ستايل»، ودقة الهدف والتماسك «الرباعي والثماني»، ويحق لكل منتخب وفق اللائحة المشاركة في مسابقة التزحلق بثلاثة متسابقين، فيما يشارك بمسابقة الهدف 5 متسابقين لكل منتخب، تؤخذ نتائج أفضل 4 منهم فقط، أما مسابقة التماسك يشارك في الرباعي بخمسة متسابقين، بينهم المصور الجوي، وفي الثماني بتسعة متسابقين بينهم المصور الجوي.
في الوقت نفسه، قدم الاتحاد الدولي التهنئة إلى اتحاد الرياضات الجوية، بمناسبة قرار الهيئة العامة للرياضة، باستمرار نصر حموده النيادي في قيادة «دفة» الاتحاد، خلال الفترة المقبلة وحتى أولمبياد باريس 2024، معتبراً أن هذا الاختيار صادف أهله ومكسب كبير للرياضات الجوية العالمية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©