الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«أبيض الناشئين» ينشد نهائي «غرب آسيا» أمام «الأخضر»

«أبيض الناشئين» ينشد نهائي «غرب آسيا» أمام «الأخضر»
10 ديسمبر 2021 14:46

 
معتصم عبدالله (دبي)


يضع منتخب الناشئين الوصول إلى نهائي النسخة الثامنة لبطولة غرب آسيا للناشئين، نصب عينيه، حينما يواجه نظيره منتخب السعودية «المستضيف»، في الساعة الثامنة إلا الربع مساء غد «السبت»، على ستاد الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام في نصف النهائي، والذي يشهد في المواجهة الأولى مباراة اليمن وسوريا التي تنطلق في الساعة الرابعة عصراً.
وحجز «أبيض الناشئين» مقعده في «المربع الذهبي» مبكراً، بعد تصدره ترتيب المجموعة الثانية، برصيد 6 نقاط، من انتصارين على التوالي أمام سوريا 4-1 في الجولة الأولى، وتفوقه في الثانية على فلسطين 2-0، ليضرب موعداً مع شقيقه «الأخضر» السعودي المتأهل بدوره في صدارة المجموعة الأولى، برصيد 6 نقاط أيضاً، بالفوز على لبنان 2-1 في الجولة الأولى، والعراق 3-0 في الجولة الثانية.
وضمت قائمة المتأهلين إلى نصف النهائي اليمن وسوريا، بعدما أقيم الدور الأول «المجموعات» بنظام الدوري من مرحلة واحدة، بحيث يتأهل بطل كل مجموعة وأفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى الدور قبل النهائي، ومن ثم ينتقل الفائزان إلى المباراة الختامية.
وتأهلت منتخبات السعودية متصدر المجموعة الأولى، والإمارات متصدر ترتيب المجموعة الثانية، واليمن في المجموعة الثالثة، إلى جانب منتخب سوريا أفضل صاحب مركز ثان برصيد 3 نقاط، وبفارق الأهداف أمام منافسيه العراق والأردن.
يذكر أن المنتخب السعودي تُوج بلقب النسخة الماضية لبطولة غرب آسيا للناشئين «النسخة السابعة»، والتي احتضنتها الأردن لعام 2019، بمشاركة منتخبات السعودية، الأردن، سوريا، لبنان، الكويت، البحرين، فلسطين، العراق وعُمان.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©