السبت 11 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«دبي للقفز بالمظلات» تعيد الحياة إلى الرياضات الجوية

«دبي للقفز بالمظلات» تعيد الحياة إلى الرياضات الجوية
12 ديسمبر 2021 11:57

 
دبي (الاتحاد)


أجمع المشاركون في بطولة دبي الدولية السادسة للمظلات المقامة حالياً بنادي سكاي دايف دبي، على أن البطولة أعادت الحياة إلى ساحة الرياضات الجوية، ووجه رؤساء الوفود الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، لرعايته ودعمه الكريمين للبطولة التي كان ينتظرها الجميع بشغف.
وأشاد المسؤولون عن الفرق العربية المشاركة بالبطولة بحسن الاستقبال وروعة التنظيم، وأكدوا أن عودة النشاط المظلي بالنسبة لهم أشاع جواً من البهجة والفرحة، حيث أشاد محمد مال الله سبت رئيس وفد منتخب البحرين بما قدمه اتحاد الرياضات الجوية من جهد تنظيمي كبير ورائع.
وأشار إلى أن رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ضمنت النجاح للحدث قبل أن يبدأ، منوها إلى أن منتخب البحرين يشارك في بطولة دبي منذ عام 2006، وأن الوفد يضم حمد فرحان مديراً للفريق، بالإضافة إلى 6 متسابقين، هم: جاسم المنصوري، وفيصل حمدي، وأحمد محمد جاسم، وعبد الله شريدة، وصالح عبد الله، وهاني مثنى علي.
وقال حمدي أحمد نصر رئيس وفد مصر وعضو الاتحاد المصري للمظلات: جهود كبيرة تقدمها اللجنة المنظمة للبطولة، وعودة النشاط للساحة العربية والإقليمية يدعونا للفخر، بأن تكون بلداً عربياً، وليس هذا بغريب على الإمارات التي اعتادت احتضان الأحداث الكبيرة، وسبق وأن شارك منتخب مصر في العديد من البطولات التي أقيمت في الإمارات، وحققت نجاحات تشرف العرب جميعاً.
وأشاد رئيس الوفد المصري بالأجواء في البطولة، ومستويات المشاركين، وعدد الفرق والإمكانيات المتوافرة التي تدعم أي مشارك، وتسهم في إنجاح مهمته.
ويشارك المنتخب المصري بوفد يضم 8 أفراد، بينهم 5 متسابقين، هم: ممدوح لاشين، وطارق عبد الجواد، ومحمد عبد اللطيف، وإبراهيم شكري، وعبد الفتاح مناع، ووليد الملط.
وأبدى الليبي هلال علي دبنوب مدير الوفد سعادته بما شهدته البطولة من مشاركة ونجاحات واصفاً التنظيم بالمميز، وأن الإمارات وفرت لجميع المشاركين، من دون استثناء، كل سبل الراحة والطمأنينة والنجاح، وقال: الوفد يضم 8 أفراد ويترأسه لؤي شطيلي رئيس الاتحاد، والمدرب عبد اللطيف الميرغني، واللاعبين وسام محفوظ وأسامة الزروق ومهند بريك وفؤاد الطرابلسي وأنيس عبد الباسط.
من ناحية أخرى، كشف محمد يوسف المدير الفني للبطولة أن المنافسات بدأت تشتعل والمتسابقون بدأوا في دخول أجواء الحسم وقال: منتخب إيطاليا ينفرد بالصدارة فرقياً وفردياً، حيث حقق الفريق في الجولات الست رصيداً قدره 10 سم، متقدماً عن التشيك صاحب المركز الثاني، ثم منتخبنا الوطني ثالثاً، ومنتخب ألمانيا رابعاً، وروسيا خامساً.
وأضاف: في الفردي رجال جاء القافز الإيطالي فيتوري في الصدارة برصيد 01 سم، والألماني ستيفان ويسنر في المركز الثاني، والإيطالي جوسيب ثالثاً، وعلى صعيد فرق السيدات جاءت روسيا في الصدارة برصيد 17 سم ثم إندونيسيا، بينما في فردي السيدات فقد احتلت المركز الأول الروسية أولجا محققة 10 سم، والفرنسية بيبولا في المركز الثاني، والبريطانية تاتجانا ثالثاً، ثم الروسية أكشيكيفا رابعاً.
يذكر أن عبد الباري قبيسي لاعب منتخبنا تصدر اليوم الأول بـ «العلامة الكاملة» الذي تصدر البطولة في الافتتاح، ولم يكمل مشواره في البطولة لمرضه.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©