السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

3 انتقالات ترسم ملامح فرق فورمولا1 لموسم 2022

3 انتقالات ترسم ملامح فرق فورمولا1 لموسم 2022
13 ديسمبر 2021 17:41

برلين (د ب أ)
اكتمل تشكيل السائقين في فرق بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا - 1 للموسم الجديد 2022، حيث يضم مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم سبع مرات سابقة، الذي وقع عقداً مع الفريق يستمر بموجبه حتى 2023 على الأقل، فيما سيحل جورج راسل سائق وليامز مكان فالتيري بوتاس السائق الآخر للفريق.
ويعد تشارلز لوكلير هو السائق الأول لفريق فيراري من خلال عقد طويل المدى حتى 2024، فيما سيقضي كارلوس ساينث عامه الثاني في عقده الحالي مع الفريق، والذي يتضمن موسمين فقط.
ويعتبر ماكس فيرستابن الذي توج أمس الأحد بلقب بطولة العالم للموسم الحالي السائق الأول مع ريد بول، ويرتبط بعقد مع الفريق حتى 2023، كما تأكد استمرار سيرخيو بيريز مع الفريق في الموسم المقبل.
ويرتبط ماكلارين مع كل من لاندو نوريس ودانيال ريتشاردو مع الفريق بعقد حتى 2023 على الأقل.
وأكد الإسباني فيرناندو ألونسو الفائز بلقب بطولة العالم مرتين سابقتين تمديد ارتباطه مع فريق ألباين حتى 2022، فيما يرتبط زميله الشاب إستيبان أوكون بعقد مع الفريق حتى 2024.
سيحل بوتاس مع ألفا روميو بعد اعتزال الفنلندي كيمي رايكونن، وسيصبح تشاو جوان يو أول سائق من الصين في عالم فورمولا - 1، حيث يحل مكان أنطونيو جيوفيناتزي.
ورغم الموسم الأول الصعب لهما مع الفريق، سيظل الشابان الروسي نيكيتا مازيبين ومايك شوماخر نجل الأسطورة الألماني مايكل شوماخر مع فريق هاس في الموسم الجديد.
وتأكد وجود الألماني سيباستيان فيتيل بطل العالم أربع مرات سابقة ولانس سترول، الذي يعتبر والده من المساهمين البارزين في أستون مارتين، مع الفريق في الموسم الجديد.
ويحتفظ فريق ألفا توري بسائقيه بيير جاسلي والياباني يوكي تسوندا الذي خاض في 2021 الموسم الأول له في فورمولا - 1.
سيظل نيكولاس لاتيفي سائقاً لفريق وليامز للموسم الثالث، فيما سيعود أليكس ألبون السائق السابق لفريقي ريد بول وتورو روسو إلى عالم فورمولا - 1 من خلال خلافة راسل في فريق وليامز.
،

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©