الخميس 9 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«النسخة 25» لكأس آل مكتوم لقوارب التجديف الجمعة

«النسخة 25» لكأس آل مكتوم لقوارب التجديف الجمعة
18 ديسمبر 2021 13:00

 
دبي (الاتحاد)


تشهد قناة دبي المائية بمنطقة الجداف في دبي يوم الجمعة المقبل، تظاهرة رياضية بحرية تراثية كبيرة، مع انطلاق السباق الأغلى في موسم بطولة دبي لقوارب التجديف المحلية 30 قدماً: سباق كأس آل مكتوم.
ويحمل الحدث المرتقب أهمية خاصة كونه يمثل النسخة الخامسة والعشرين والتي تشكل سباق اليوبيل الفضي، مما يرفع من حماس المنافسة الكبيرة، والتي رأت النور للمرة الأولى عام 1998، بعد موسم واحد من إشهار هذه الفئة بفكرة، ودعم من المغفور له الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، طيب الله ثراه، موسم 1996-1997.
ولأن نسخة هذا الموسم 2021-2022 عنوانها «اليوبيل الفضي»، تحمل التظاهرة المرتقبة الجديدة المتمثلة في الحلة الجديدة للكأس الغالية، والتي ستتألف هذا الموسم من «شوطين»، الأول سيجمع بين القوارب النخبة في موسم بطولة دبي 2021-2022، وشاركت بالجولتين الأولى والثانية، حيث تأهل للمشاركة في الكأس الغالية أصحاب المراكز من الأول، وحتى العشرين في الترتيب العام.
أما الشوط الثاني «المفتوح» فيشهد مشاركة قوارب فرق المؤسسات الوطنية والأشقاء من دول مجلس التعاون الخليجي، وتحديداً من البحرين وعُمان، حيث سيكون الصراع على أشده، لانتزاع أول لقب للكأس الغالية ضمن الفئة المستحدثة، والتي أقرت هذا الموسم للمرة الأولى، وحققت نجاحاً لافتاً في سباق الجولة الثانية من بطولة دبي2021-2022.
واعتمد نادي دبي الدولي للرياضات البحرية نتائج سباق الجولة الثانية التي جرت نوفمبر الماضي، وأهمها نتائج الشوط الأول، وشهد فوز القارب الذهب 64 لمالكه سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، وبقيادة عبدالله سلطان المرزوقي بالمركز الأول، فيما ذهب المركز الثاني إلى القارب الذهب 60 بقيادة جمعة يوسف الجنيبي، وحل القارب أساس 39 بقيادة بدر عبدالحكيم بن ثاني في المركز الثالث.
وفي باقي المراكز احتل القارب الفهيدي 36 المركز الرابع، وحل القارب دبي 51 في المركز الخامس، ثم القارب عناد 14 في المركز السادس، بينما نال القارب دبي 5 المركز السابع، فيما حصل القارب الباز 43 على المركز الثامن، ونال القارب الزعابي 31 المركز التاسع، ثم القارب وادي سهم في المركز العاشر.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©