الثلاثاء 14 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«اللمسة الإبداعية» تدفع كوتينيو إلى «المدفعجية»!

«اللمسة الإبداعية» تدفع كوتينيو إلى «المدفعجية»!
26 ديسمبر 2021 10:49

 
أنور إبراهيم (القاهرة)


لم يعد البرازيلي فيليبي كوتينيو يحظى بالقبول في برشلونة، وكثر الحديث عن رغبة إدارة «البارسا» وتشافي المدير الفني، في التخلص منه، والاستغناء عن خدماته خلال «الميركاتو الشتوي».
وفي المقابل، يبدو أن نجم «السامبا» قرر بدوره العودة مجدداً إلى الدوري الإنجليزي «البريميرليج» الذي شهد أوج تألقه لاعباً في ليفربول، قبل انتقاله إلى النادي «الكتالوني»، نظير 140 مليون يورو منذ 4 سنوات. 

وها هو أصبح بالفعل على وشك تكرار مغامرته الإنجليزية، خلال «الميركاتو الشتوي» الذي ينطلق بعد أيام، ويعتبر نادي أرسنال هو الأكثر اهتماماً بالحصول على خدمات كوتينيو، إذ إن الإسباني ميكيل أرتيتا المدير الفني لـ «المدفعجية» أبدى موافقته على ضمه لحاجته إلى «لمسة إبداعية» في وسط الملعب، رغم أن فريقه استعاد بريقه، ويواصل تحقيق نتائج طيبة منذ بضعة أسابيع، كما أبدى أرتيتا أقتناعه التام بأن نجم ليفربول السابق يمكنه تلبية طموحاته.
وإزاء رغبة أرسنال في ضمه، وعدم ممانعة برشلونة في إبرام الصفقة، لخروج كوتينيو شيئاً فشيئاً من حسابات تشافي، فإن النادي «الكتالوني» شجع اللاعب على البحث عن نادٍ آخر في يناير، ويحاول وكيله إعادته إلى إنجلترا مرة أخرى.
وتحول كوتينيو في برشلونة إلى «ظل» للنجم الذي كان يصول ويجول بقميص ليفربول الأحمر، إذ إن محصلته مع «البارسا» هذا الموسم ضعيفة جداً، حيث لم يلعب إلا 5 مباريات فقط، سجل خلالها هدفين يتيمين.
وأفادت مصادر إسبانية مطلعة أن هناك اتصالات مبدئية في هذا الشأن بين أرسنال وبرشلونة، ومن المنتظر أن تتحول إلى مفاوضات جادة خلال الأسبوع المقبل، مع العلم بأن هناك أندية أنجليزية أخرى تطمع في ضم كوتينيو، منها على سبيل المثال لا الحصر نيوكاسل في ظل إدارته السعودية الجديدة. 

وإذا لم يحدث اتفاق من الناحية المادية بين برشلونة وأرسنال بشأن الصفقة، فإن الكتالونيين يلمحون إلى أنهم يطمعون على الأقل في استخدام كوتينيو في صفقة تبادلية مع المهاجم الجابوني الهداف بيير- إيمريك أوباميانج الذي أصبح «شخصاً غير مرغوب فيه» في النادي اللندني.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©