الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ردود فعل واسعة للنسخة السابعة من استفتاء «الاتحاد»

ردود فعل واسعة للنسخة السابعة من استفتاء «الاتحاد»
1 يناير 2022 00:06

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

شهدت الساحة الرياضية ردود فعل واسعة للفائزين في النسخة السابعة من استفتاء «الاتحاد» السنوي لعام 2021، حيث تصدر المشهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، بفوز سموه بلقب «شخصية العام الرياضية»، فيما فاز عبدالله سلطان العرياني صاحب ذهبية الرماية في دورة الألعاب البارالمبية، بلقب «أفضل رياضي» فيما نالت حمدة الشكيلي بطل العالم في الجو جيتسو على لقب «أفضل رياضية»، وحصل مجلس أبوظبي الرياضي على لقب «المؤسسة الأفضل»، فيما ذهب لقب الحدث الأبرز إلى جولة أبوظبي لـ «الفورمولا-1»، وحصد محمد بن سليم أمين عام اللجنة الأولمبية رئيس الاتحاد الدولي للسيارات على لقب «أفضل إنجاز».

اقرأ أيضاً: حمدان بن محمد.. «الشخصية الرياضية» عام 2021

العواني: توجيهات نهيان بن زايد تقود «أبوظبي الرياضي» إلى النجاح
وأكد عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، أن الفوز بلقب «المؤسسة الرياضية الأفضل»، في استفتاء «الاتحاد» يمثل مصدر فخر واعتزاز، ويجسد دافعاً مهماً لمواصلة مسيرة العطاء، وتقديم المزيد من الخطط الناجحة والمبادرات المتطورة التي تعزز المكانة الريادية للعاصمة أبوظبي، كوجهة عالمية للرياضة، إلى جانب دورها الفعال في تنمية الرياضة المجتمعية، بما يدعم ويعزز المؤشر الاستراتيجي لجودة الحياة في أبوظبي.
وقال: نتقدم بأسمى آيات الشكر والعرفان إلى سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي لتوجيهاته المستمرة، ودعمه ومتابعته الدائمة التي تقود كافة خططنا ورياضة أبوظبي إلى تحقيق إنجازات مهمة ومتميزة.

وأضاف: فخورون بالمكتسبات الكبيرة التي تسجلها أبوظبي ونجاحاتها العالمية، وتعود بالدرجة الأولى إلى الدعم السخي من القيادة الرشيدة والاهتمام الكبير من حكومة أبوظبي، وحرصها على دعم مسيرة التطور الرياضي، وتحقيق تطلعات وطموحات الرياضيين، وتعزيز تفاعل عموم فئات المجتمع مع الأنشطة الرياضية، وتؤكد العاصمة في ظل النجاحات المتواصلة مكانتها المرموقة والثقة التي تتمتع بها من بين المدن العالمية المتقدمة، وهي تعاصر البنية التحتية المتميزة والمنشآت الرياضية بمعاييرها العالمية.
وقال: «نفخر بالجائزة القيمة التي تبنتها منصة ومؤسسة إعلامية رائدة، واكبت مسيرة التأسيس، وامتد ثراها المعرفي على مدار 50 عاماً، وهي من المؤسسات الإعلامية صاحبة التأثير الفعال على الرأي العام، ليس في الإمارات فحسب، وإنما على مستوى الشرق الأوسط والعالم.
وأضاف: تمثل الجائزة بالنسبة لنا في مجلس أبوظبي الرياضي دوافع كبيرة للحفاظ على المنجزات، وتحقيق المزيد من النجاحات التي تعزز ريادة ومكانة الدولة عالمياً.
وتقدم عارف العواني بالتهنئة إلى جميع الفائزين في استفتاء «الاتحاد»، متمنياً النجاح والتوفيق لكافة فرق وأبطال الإمارات بمختلف الرياضات خلال استحقاقاتهم القادمة في المحافل القارية والعالمية.

حمدة الشكيلي: فخر كبير وأعد بالمزيد
وجهت حمدة الشكيلي الشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على دعم سموه الدائم والمستمر للرياضة والرياضيين، مؤكدة أن دعم سموه هو السبب الرئيس وراء الإنجازات التي حققتها في الجو جيتسو، وحصد الميداليات الدولية والقارية.
وتقدمت أيضاً بالشكر إلى اتحاد الجو جيتسو، برئاسة عبد المنعم الهاشمي، على الرعاية والدعم المستمر مع المنتخبات الوطنية، وأيضاً نادي الوحدة الذي دافعت عن ألوانه خلال الفترة الماضية، قبل أن تنتقل إلى بني ياس هذا الموسم.
وأعربت حمدة الشكيلي عن سعادتها البالغة بلقب أفضل رياضية لعام 2021، في استفتاء «الاتحاد»، مؤكدة أن المساندة من الجميع، سواء الأسرة أو الاتحاد، وكذلك النادي تعتبر سبباً أساسياً وراء الإنجازات التي تحققت على أرض الواقع.

ووعدت حمدة الشكيلي بمضاعفة المجهود، والسعي لحصد المزيد من الإنجازات، بالصعود إلى منصات التتويج، ورفع علم الدولة خفاقاً عالياً، في مختلف المحافل القارية والدولية،
ووجهت الشكر إلى كل من منح صوته لها في الاستفتاء، متمنية أن تكون عند حسن ظن الجميع بها مستقبلاً.
من جهته، وجه خالد الشكيلي والد حمدة الشكر إلى القيادة الرشيدة، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على الرعاية والدعم لحمدة، مؤكداً أنها تعاني بعض المشاكل في السمع، ولكنها اندمجت بسرعة وقوة مع لعبة الجو جيتسو، وأصبحت عشقها الأول، مشيراً إلى أن استقبال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، قبل ثلاث سنوات، كان له الأثر الأكبر، فيما حققته من إنجازات قارية وعالمية.
ووجه أيضاً الشكر والتحية إلى اتحاد اللعبة برئاسة عبد المنعم الهاشمي، وكل القائمين على المنتخبات الوطنية، لما قدموه من دعم ومساندة لحمدة خلال مشوارها السابق، واعداً ببذل كل ما في طاقته حتى تواصل ابنته مشاورها الناجح، بهدف حصد المزيد من الميداليات وتشريف الوطن.

العرياني: سعادة كبيرة وجائزة لكل الرياضيين 
رضا سليم (دبي)

أبدى البطل البارالمبي عبدالله سلطان العرياني سعادته الكبيرة، باختياره أفضل رياضي لعام 2021، وقال: لقب «الأفضل» جائزة لكل الرياضيين، ومن ساندني للوصول إلى منصات التتويج، ورفع علم الدولة في دورة الألعاب البارالمبية في طوكيو، بعدما قامت الإمارات بجهود كبيرة، وعادت بالرياضة إلى بر الأمان، لنكمل المسيرة، ونشارك في الدورة، والإنجاز لا يحسب للبطل فقط، بل يحسب لكل من ساندوه، وعلى المستوى الشخصي كانت المساندة من مؤسسة زايد، والاتحاد والمسؤولين، وأيضاً الإعلام، وبالتالي اللقب يحسب لكل الإمارات.
وأشار إلى أن الفوز بالميدالية الذهبية هذه المرة يعد الأصعب، رغم أنني سبق لي الفوز بميداليات ملونة في الدورات السابقة، ولكن ظروف «كورونا» جعلتنا نواجه ظروفاً صعبة في التدريبات، وعدم المشاركة في البطولات، والدورات السابقة وبطولات العالم أدخل بثقة واقتدار للعب على الميدالية الذهبية، وهذه المرة كنت بحاجة إلى مجهود مضاعف وفي النهاية وصلت إلى هدفي ورفع علم الدولة.

ونوه إلى أنه كان قريباً من تحقيق ميدالية أخرى في طوكيو، إلا أن الظروف الجوية تغيرت وتحولت الحرارة من 30 إلى 16 درجة، وأيضاً زادت سرعة الرياح، كما أن عدم إجراء صيانة دورية للأسلحة سبب لنا مشاكل كثيرة، والسلاح الذي لعبت به الدورة لم يخضع للصيانة منذ عامين، وهذه أمور كلها قد تعرقل مسيرة الرامي.
وأشار إلى أنه سيواصل المسيرة في الرماية، ويشارك في دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية في أكتوبر المقبل بالصين، وبعدها في نوفمبر بطولة العالم للرماية في نادي العين للفروسية والرماية والجولف، وقال: دائما أدخل البطولات من أجل الحصول على المركز الأول.
وأوضح العرياني أنه يواجه ظروفاً صعبة بسبب إصابته بالفشل الكلوي، ويرفض أن يخضع للغسيل، لأنه يعني أن يتوقف عن التدريبات والمشاركة في البطولات، وقال: التضحية كبيرة من أجل بلدي، ولابد أن أشارك البطولات، ولو خضعت للغسيل الكلوي سأتخلى عن الرماية والبطولات، وهو ما أرفض حالياً، رغم معاناتي مع الأدوية المستمرة.
وكشف العرياني عن أنه يؤسس فريق في رماية المسدس والشوزن في نادي العين للفروسية والرماية والجولف، ويتولى تدريبه من أجل ضخ دماء جديدة، تقود الرماية في المستقبل، وتحافظ على مكان الإمارات في صدارة دول العالم، مشيراً إلى أنه محتفظ بالرقم العالمي حتى الآن، وحصل على لقب أفضل لاعب في العالم، خلال استفتاء اللجنة البارالمبية الدولية.

سيف النعيمي: تتويج جهود «المنظومة»
مصطفى الديب (الاتحاد)

أعرب سيف النعيمي الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس، عن سعادته لحصد سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا-1 لجائزة الحدث الأبرز والأهم عام 2021.

وقال: «يشرفنا أن يحصد سباق الجائزة الكبرى في نسخته الاستثنائية لهذا العام التي استضافتها حلبة مرسى ياس، جائزة أفضل حدث لعام 2021، بعدما صوت قرّاء صحيفة «الاتحاد» لمصلحته، يؤكد أنها جائزة للجميع والمنظومة، وبُنيت استعداداتها لاستضافة جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا-1 في أبوظبي، على عوامل عدة، أهمها اتباع جميع تدابير الصحة والسلامة، الأمر الذي أسهم بشكل أساسي في تقديم حدث تاريخي ناجح بتفاصيله كافة، وسُعدنا بمشاهدة مجريات الجولة الختامية من البطولة العالمية للفورمولا-1 التي سطرت تاريخاً جديداً على المسار المُحدث لحلبة مرسى ياس، بالتزامن مع الاحتفالات بعيد الاتحاد الخمسين».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©