الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

أرسنال عينه على «الماكينة السويدية»!

أرسنال عينه على «الماكينة السويدية»!
2 يناير 2022 18:35

أنور إبراهيم (القاهرة)


يستهدف أرسنال الإنجليزي هذا العام الحصول على خدمات النجم السويدي ألكسندر إيزاك «ماكينة أهداف»، فريق ريال سوسيداد الإسباني، من أجل تدعيم هجومه، في ظل احتمالات رحيل الفرنسي ألكسندر لاكازيت الذي ينتهي عقده في الصيف المقبل، والجابوني بيير- أيميريك أوباميانج الذي وصلت العلاقة بينه وبين إدارة النادي والإسباني ميكيل أرتيتا المدير الفني إلى طريق مسدود، بل وتم استبعاده من الفريق، وسحب شارة القيادة منه.
وتفيد الأنباء الواردة من إنجلترا، بأن أرتيتا لا يريد أن يُفاجأ برحيل أي من المهاجمين لاكازيت وأوباميانج، ولهذا يسعى للحصول على دعم هجومي، سواء في «الميركاتو الشتوي» الحالي أو «الميركاتو الصيفي» المقبل.
ومن جانبها، ذكرت صحيفة «ذا أتليتيك» الإسبانية أن «ماكينة الأهداف» السويدية، على رأس قائمة الخيارات التي حددها أرتيتا، إذا ما تم التوصل إلى اتفاق مع ريال سوسيداد.
وسجل إيزاك 17 هدفاً في الدوري الإسباني «الليجا» الموسم الماضي، بينما سجل حتى الآن 7 أهداف في مختلف المسابقات التي شارك فيها فريقه هذا الموسم 2021-2022. 

ويرتبط السويدي الشاب مع سوسيداد بعقد حتى صيف 2026، ويتضمن العقد شرطاً جزائياً قدره 75مليون جنيه إسترليني، يدفعها النادي الذي يرغب في شرائه.
وأوضحت الصحيفة الإسبانية، أن أرتيتا بحاجة إلى دعم كبير هذا الموسم، في ظل احتمالات تأهل فريقه للعب في دوري الأبطال «الشامبيونزليج» في الموسم القادم، ولهذا يحث إدارة «المدفعجية» على التعجيل بالدخول في مفاوضات مع النادي الإسباني، من أجل حسم هذه الصفقة.
يذكر أن ألكسندر إيزاك المولود في 21 سبتمبر1999«22 عاماً»، والذي ينحدر من أصول إريترية، بدأ مسيرته الاحترافية في بروسيا دورتموند الألماني عام 2017، وانتقل إلى ريال سوسيداد الإسباني في 2019، ويلعب له حتى الآن.
ولعب إيزاك في منتخبات المراحل السنية المختلفة في السويد تحت 17و19و21، وتم تصعيده إلى الفريق الأول في يناير 2017.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©