الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

مطالب ألمانية بعودة الجماهير رغم أنف «كورونا»!

مطالب ألمانية بعودة الجماهير رغم أنف «كورونا»!
19 يناير 2022 20:28

برلين (د ب أ)
طالبت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم، والرياضات الثلاث الأكبر المحترفة الأخرى في البلاد، بتخفيف قيود فيروس كورونا المستجد وعودة الجماهير إلى الملاعب.
وجاء في رسالة مشتركة وقعت عليها دوناتا هوبفين، رئيسة رابطة الدوري الألماني، ورؤساء روابط الهوكي وكرة اليد وكرة السلة، تم إرسالها إلى مكتب المستشار الألماني ورئيس الوزراء الإقليمي: «في مكان ما حتى وجود الأندية أصبح مهدداً».
وتضمنت الرسالة التي نشرتها في الأصل صحيفتا «بيلد» و«كيكر»: «عائدات التذاكر جزء أساسي لإعادة التمويل في جميع الرياضات المحترفة».
وفي الوقت الحالي يسمح لبضعة ألاف فقط من الجماهير، وبشكل أقل اعتماداً على القواعد الإقليمية، بحضور المباريات.
وأضافت الرسالة أن الرياضات المحترفة في ألمانيا قدمت برنامجاً لمفاهيم الصحة في جميع أنحاء العالم. وأوضحت «مع هذه الخلفية، فإنه ليس من المتصور أن يتم معاملة الرياضة المحترفة حالياً على نحو أسوأ في أماكن كثيرة مما يتم في مجالات حياتية أخرى.
وطالبت الروابط بحلول واضحة وعملية ومتطلعة للأمام، والعدول عن قرار منع الجماهير أو تقليل الحضور، وذلك في الاجتماع القادم للزعماء السياسيين في 24 يناير الجاري.
كان مسؤولو الدوري الألماني«بوندسليجا» قد انتقدوا الإجراءات الحالية المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا المستجد، كما طالبوا بزيادة أعداد الجماهير في الملعب.
وقال إيكارد سورين، نائب رئيس كولون في تصريحات لبوابة «بايونير» الإخبارية، إن السماح لعدد يتراوح ما بين 500 و750 مشجعاً لحضور المباريات في مناطق معينة يتعارض تماماً مع الرياضة والثقافة.
وأضاف أن وجود 750 مشجعاً في ملعب سعته 50 ألف متفرج ليس له علاقة بحماية معقولة من العدوى.
وقال سورين، إن الملاعب ليست بؤرة لانتشار العدوى.
وأضاف: «تم عمل قواعد تنص على دخول الأشخاص المطعمين فقط أو المتعافين (جي 2) في وقت مبكر وشجعنا على قبول ذلك. الأندية تخسر7ر1 مليون يورو (9ر1 مليون دولار) في كل مباراة بسبب هذا السياسة الرمزية».
كما أبدى توماس هيتزلسبرجر، رئيس نادي شتوتجارت، عدم موافقته على اللوائح.
وقال هيتزلسبرجر: «كل البيانات المتاحة تؤكد أن ملاعب كرة القدم وفقا للقواعد جي 2 ومراقبة السلطات المسؤولة، لا تعد بؤر ساخنة للعدوى في ظل قواعد جي 2 والمفاهيم المعمول بها».
وتجاهلت القواعد كل الحقائق وتسببت في تحد يصعب حله بالنسبة للرياضة، على المستوى المالي والتنظيمي والعاطفي.
وتابع هيتزلسزبرجر: «نتفقد جماهيرنا، نموذج كرة القدم الاحترافية لا يمكنه البقاء لفترة طويلة بالنسبة للأندية التقليدية دون حضور جماهير».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©