الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

التشيلية كاتلينا تحلق بكأس فاطمة بنت منصور للقدرة

التشيلية كاتلينا تحلق بكأس فاطمة بنت منصور للقدرة
19 فبراير 2022 15:09

محمد حسن (الوثبة)
حلقت الفارسة التشيلية كاتلينا لورنس بلقب كأس الشيخة فاطمة بنت منصور بن زايد آل نهيان للسيدات للقدرة، لمسافة 100 كلم، الذي أقيم اليوم «السبت» بقرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، بدعم من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.
ونظمت السباق قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة بالتعاون مع اتحاد الفروسية والسباق، وشهد مشاركة 119 فارسة من مختلف أندية وإسطبلات الفروسية بالدولة.
وتمكنت بطلة السباق كاتلينا لورنس من تحقيق أول فوز لها بالدولة على صهوة الجواد «عطاء الله» لإسطبلات جميرا، بعد أداء قوي في جميع المراحل مسجلة زمناً وقدره 3:21:32 ساعة.
وجاءت في المركز الثاني الفارسة ميرة جاسم الأنصاري على صهوة «تشيلسي دي لوك» لإسطبلات البوادي بزمن وقدره 3:21:51 ساعة، فيما حلت ثالثة الفارسة ليلى الرضا على صهوة الفرس «إي او رغد» لإسطبلات الوثبة مسجلة 3:22:05 دقيقة.
وشهد السباق تنافساً قوياً في جميع مراحله، وسجلت الفارسات معدلات سرعة عالية، خاصة في المرحلة الأخيرة، وتصدرت الفارسة ميرة الأنصاري المرحلتين الأولى والثانية، لكن فقدت الصدارة في المرحلة الثالثة لصالح الفارسة أفنان إبراهيم.
وتميزت المرحلة الأخيرة بالسرعة الكبيرة ووضحت خلالها حرص الفارسات على تحقيق اللقب، لتنجح البطلة التي استفادت من قوة حصانها، في تخطي الجميع والوصول إلى خط النهاية أولاً.
وتوج الفائزات مسلم العامري مدير عام قرية الإمارات العالمية للقدرة، ومحمد الحضرمي مدير الفعاليات بالقرية، وعبد الرحمن الرميثي مشرف القرية، ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.
وتستضيف القرية، صباح غدٍ سباق كأس الشيخ محمد بن منصور آل نهيان لملاك الإسطبلات الخاصة، لمسافة 100 كلم، وتم تقسيم مسافة السباق إلى 4 مراحل، حيث تبلغ مسافة الأولى 35 كلم، التي تم ترسيمها بالأعلام الزرقاء، وتبلغ مسافة الثانية 25 كلم بالأعلام صفراء، وتبلغ مسافة الثالثة 20 كلم بالأعلام حمراء، وتبلغ مسافة المرحلة الرابعة والأخيرة 20 كلم، وتم ترسيمها بالأعلام البيضاء.
وتحمل إسطبلات «الحزم 4» العائدة لأحمد محمد السويدي، لقب النسخة الماضية للسباق لمسافة 100 كلم، الذي أقيم بمشاركة 129 فارساً وفارسة، وجاء تفوق إسطبلات «الحزم 4» عبر النجم الصاعد عبد الله علي خلفان الجهوري، الذي أحرز المركز الأول على صهوة «شا شهم»، بعد أن قطع المسافة الكلية للسباق بزمن قدره 3:24:47 ساعات وبمعدل سرعة 29.29 كلم/ساعة. وحلت في المركز الثاني رفيقته في الإسطبل الفارسة ليلى عبد العزيز الرضا على صهوة «شا اكليبس» بزمن قدره 3:25:19 ساعات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©