الأحد 12 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

برشلونة يرصد «المهمشين»!

برشلونة يرصد «المهمشين»!
28 فبراير 2022 10:28

أنور إبراهيم (القاهرة)

 انتهج برشلونة الإسباني سياسة تعاقدات ناجحة خلال سوق الانتقالات الشتوية الأخيرة، ويرغب في مواصلتها خلال الميركاتو الصيفي القادم، وبعد أن دعم صفوفه هجومياً واطمأن إلى قوته الضاربة، بالتعاقد مع فيران توريس من مانشستر سيتي، وأداما تراوري من وولفرهامبتون، وبيير-إيمريك أوباميانج من أرسنال، يعود مرة أخرى إلى الدوري الإنجليزي "البريميرليج" بحثاً عن قلب دفاع دولي لتدعيم خط دفاعه، ووجده في شخص الإيفواري إيريك بايلي مدافع مانشستر يونايتد، والذي لم يعد يلعب إلا نادراً، منذ التعاقد مع الفرنسي رافائيل فاران القادم من ريال مدريد. 

وذكرت صحيفة "ديلي ستار" إن الوضع الذي يعيشه بايلي في اليونايتد لفت أنظار مسؤولي البارسا ومديره الفني تشافي هيرانديز، الذي يواصل غزو أوروبا من أجل إبرام تعاقدات مع اللاعبين غيرالمرغوب في وجودهم في أنديتهم، أو الذين يعانون من قلة دقائق اللعب، مثلما حدث مع أوباميانج الذي استبعده ميكيل أرتيتا المديرالفني للمدفعجية وحرمه من شارة الكابتن.
وبالنظر إلى قلة موارد برشلونة المالية وتراكم ديونه لتصل إلى نحو 2. 1 ملياريورو، يحرص تشافي على وضع عينه على اللاعبين الجيدين والذين لا يكلفون النادي الكثير من المال في الوقت نفسه. 

وكان النادي الكتالوني حصل على خدمات فيران توريس من السيتي مقابل 55 مليون يورو، وأداما تراوري من وولفرهامبتون بعقد إعارة حتى نهاية الموسم، مع إمكانية تحويله إلى عقد نهائي مقابل 33 مليون يورو، بينما حصل على أوباميانج في صفقة انتقال حر. 

ويستهدف البارسا الآن الحصول على خدمات الإيفواري بايلي في الصيف القادم، رغم أن عقد هذا اللاعب مع اليونايتد يمتد حتى صيف 2024، ويتضمن بنداً يسمح له بالبقاء لعام إضافي حتى 2025، الأمر الذي يزيد من قوة موقف اليونايتد عند التفاوض على بيعه لبرشلونة.
وكانت إدارة برشلونة وضعت عينها من قبل على نجوم آخرين من إنجلترا، وتحديداً من مانشستر يونايتد، مثل الفرنسي بول بوجبا والأوروجواياني إدينسون كافاني والهولندي دوني فان دي بيك، ولكن المفاوضات وقتها لم تسفر عن شيء، إلا إن الوضع بالنسبة للإيفواري بايلي مختلف لأنه سبق له اللعب مع فريقي إسبانيول وفياريال، ويعرف جيداً الدوري الإسباني "الليجا".
يذكر أن بايلي المولود في 12 أبريل 1994 «27 عاماً» انضم إلى مانشستر يونايتد في صيف 2016، قادماً من فياريال، وكان قبلها لاعباً في إسبانيول، ما جعل تشافي يفضله على مدافعين آخرين، لكونه يعرف الكرة الإسبانية جيداً. 

وأبدى بايلي منذ أكثر من عام رغبته في الرحيل عن اليونايتد والعودة للعب في الدوري الإسباني، لعدم مشاركته المستمرة مع الفريق، ولكن النرويجي أولي جونار سولشايرالمدير الفني لليونايتد وقتها أقنعه بالبقاء.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©