الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بنزيمة.. الآن «أسطورة»!

بنزيمة.. الآن «أسطورة»!
10 مارس 2022 12:51

معتز الشامي (دبي)


رسم الفرنسي كريم بنزيمة لوحة استثنائية، في ليلة دوري الأبطال أمام باريس سان جيرمان، وأقصاه من دور الـ16، خلال 16 دقيقة فقط، من الشوط الثاني، كانت كافية لأن يعيد بنزيمة تقديم نفسه خلالها، كأسطورة جديدة في مسيرة «الملكي».
وتغنت تقارير إعلامية عالمية عدة، بما فعله كريم بنزيمة في دفاعات باريس سان جيرمان، والحارس العملاق دوناروما، وكيف أنه استعاد هيبة ريال مدريد في 16 دقيقة تقريباً، استغرقها لتسجيل «هاتريك» وضع «الريال في ربع نهائي دوري الأبطال، بعدما تفوق على النادي الفرنسي.
وأكدت صحيفة «ماركا» أن بنزيمة تفوق على دي ستيفانو «308 أهداف»، وهو الهداف الأسطوري للريال بـ «الهاتريك» الأخير، حيث رفع بنزيمة رصيده إلى 309 أهداف في مسيرته مع «الملكي»، ورأت «ماركا» أن بنزيمة حفر اسمه بالذهب في تاريخ الريال بالأهداف التي بدأها منذ 20 سبتمبر 2009
وأدخل «الهاتريك» بنزيمة سباق تحطيم الأرقام القياسية، حيث تجاوز راؤول جونزاليس بتسجيل 66 هدفاً في البطولة، كما أصبح أكبر لاعب سناً يسجل «هاتريك» في دوري أبطال أوروبا، وهو في سن 34 عاماً و80 يوماً، كما كان الفارق بين الهدفين الثاني والثالث لبنزيمة 106 ثوانٍ فقط.
ومن بين الأرقام التي تفرد بها بنزيمة، أن مواجهة أمس، كانت رقم 500 بالنسبة للاعب في مسيرته مع ريال مدريد، في كل المسابقات، ليصبح ثاني لاعب أجنبي في صفوف الفريق يصل لهذا الرقم خلف روبرتو كارلوس 524 مباراة.
وذكرت «ماركا» في تقريرها، أن بنزيمة كان جزءاً من تاريخ الريال، ولكنه الآن أصبح «أسطورة»، وقالت: «تمر سنوات ويظل الناس يتذكرون ثلاثية صاحب الرقم 9 ضد باريس سان جيرمان في أقل من 20 دقيقة حقق أهم «ريمونتادا» في تاريخ أي لاعب».
وأضافت الصحيفة: «بات بنزيمة يستحق الريال أكثر مما يستحقه كريستيانو رونالدو، ليس بعدد الأهداف التي يتفوق فيها «الدون»، ولكن لأنه لاعب مدريدي أكثر من رونالدو، حيث لم يطلب أبداً زيادة في الراتب، ولم يطلب التجديد، وتعرض للكثير من النقد أكثر من أي شخص آخر.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©