الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«حميدو» و«عمر» في النهائي الأول بدوري السلة

«حميدو» و«عمر» في النهائي الأول بدوري السلة
14 مارس 2022 09:53

علي معالي(دبي)
رغم التاريخ الطويل للثنائي بملاعب السلة في مجال التدريب، لكنهما لم يلعبا معاً على نهائي الدوري من قبل.
إنهما عبدالحميد إبراهيم «حميدو» مدرب نادي الشارقة، والمصري أحمد عمر مدرب نادي شباب الأهلي، واللذان يلتقيان للمرة الأولى على لقب الموسم في مباراة مرتقبة تقام «الأربعاء» في لقاء الذهاب على صالة نادي شباب الأهلي، وهو للقاء الذي يجمع بين الفريقين الأفضل حالياً ومنذ فترات طويلة على ساحة لعبة السلة.
يقول عبدالحميد إبراهيم: علاقتي مع أحمد عمر ممتدة منذ سنوات طويلة، وهو من المدربين أصحاب البصمة الكبيرة على ملاعبنا، وممن ساهموا في تطوير السلة الإماراتية، والسنوات التي عمل فيها معنا تفوق عمله حتى في مصر، ودرب عدة أندية، وهي الشباب والوصل والنصر واليوم يقود شباب الأهلي، وهذا دليل أنه مدرب على مستوى كبير، وأتمنى له التوفيق، وسوف نظل زملاء، وكنت أول من هنأه بعد التأهل لنهائي الدوري.
وأضاف: يضم الفريقان أغلب عناصر المنتخب، وهما الأفضل خلال السنوات الأخيرة بدليل أنهما لعبا كثيراً على النهائيات، والوضع هذا الموسم مختلف، فحسبة بسيطة لفريق الشارقة من 2018 حتى 2022 سنجد أن هناك اثنين فقط من اللاعبين الكبار المتواجدين بالفريق حالياً، وهما عمر خالد وجاسم محمد، وهذا يعني أن الملك خلال 3 سنوات نجح بتجديد الدماء بنسبة كبيرة للغاية، وهو أمر جيد أننا ننافس في ظل هذا التغيير أيضاً.
وتابع عبدالحميد إبراهيم: شباب الأهلي مستقر منذ فترات طويلة سواء باللاعبين المحليين أو الأجانب، وهذه ميزة مهمة للغاية، وكان هدفنا أن نصل للمباراة النهائية وهو ما حققناه.
من جانبه أشاد أحمد عمر مدرب شباب الأهلي بما قدمه الكابتن عبدالحميد إبراهيم، مؤكداً أنه أثرى اللعبة بالدولة لسنوات طويلة على المستوى المحلي والخليجي والعربي وهو من القامات الكبيرة لاعباً ومدرباً.
وقال: أنا معه في منافسة دائمة لكن تظل العلاقة الطيبة تحكمنا وأعتز به منذ أن كنت لاعباً وهو يعمل مدرباً، وقد استفدت منه كثيراً وأتمنى له التوفيق دائماً.
وأضاف: الشارقة يضم خبرات كبيرة، كفاءات عالية المستوى في نفس الوقت، وهذا يدفعني إلى القول بأن المباراة النهائية سوف تكون قوية للغاية، كما عهدنا مباريات الفريقين باستمرار.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©