الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الإسطبلات الخاصة» يدشن فعاليات «مهرجان أبوظبي للقدرة»

«الإسطبلات الخاصة» يدشن فعاليات «مهرجان أبوظبي للقدرة»
17 مارس 2022 12:21

محمد حسن (أبوظبي)


برعاية ومتابعة ودعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، يدشن سباق الشيخ زايد بن منصور بن زايد آل نهيان للإسطبلات الخاصة لمسافة 100 كلم، فعاليات مهرجان أبوظبي لسباقات القدرة، الذي ينطلق في الساعة السادسة صباح غد «الجمعة» بقرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة.
ويتألف المهرجان بجانب سباق الإسطبلات الخاصة، من سباق للسيدات لمسافة 100 كلم، ويقام السبت، ثم السباق المفتوح لمسافة 120 كلم، والمقرر يوم الأحد المقبل.
وتنظم الفعاليات قرية الإمارات العالمية بالتعاون مع اتحاد الفروسية، وتعتبر خاتمة الموسم بالقرية الذي جاء حافلاً، وشهد مجموعة من السباقات حققت نجاحاً كبيراً، من حيث المستويات الفنية والعمل التنظيمي.
وأكملت قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة الاستعدادات الفنية واللوجستية لتنظيم واستضافة السباقات الثلاثة، وتوفير الأجواء المناسبة للمشاركين، بهدف تقديم أفضل ما لديهم من قدرات تنافسية، في ظل وصول الخيول إلى أعلى درجات الجاهزية الفنية، وارتفاع سقف طموحات الفرسان لتحقيق الألقاب.
وضعت اللجنة المنظمة أيضاً عدداً من الضوابط التي يتوجب على الفرسان والمدربين الالتزام بها، ومنها عدم الازدحام أمام البوابة البيطرية، ويسمح بالدخول لشخصين فقط، وسيتعرض للعقوبة كل من يحاول تأخير الخيل، ولا يسمح للطاقم المرافق بالوجود في مداخل البوابة البيطرية.
ويمنع استخدام السوط والمهماز واللجام الطويل جداً، ويجب عرض أي خيل ينسحب بعد انطلاق السباق على الطبيب البيطري المسؤول قبل مغادرته السباق، وتمنع أيضاً الأطقم المرافقة في المحاور من اقتراب السيارات من الخيول، وكذلك القيام بأي عمل يزعج الخيول المشاركة أو يؤثر على أدائها، كما يمنع إعطاء الماء أو أي نوع من المساعدة من داخل السيارات.
وحصدت إسطبلات السراب لقب النسخة الماضية لسباق الإسطبلات الخاصة الذي أقيم خلال افتتاح المهرجان، وجاء الفوز عبر فارسها بهواني سينج على صهوة «باشوان دي لافون» الذي قطع المسافة الكلية في 3:31:42 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 28.34 كلم في الساعة.
وجاءت في المركز الثاني الفارسة جيسيكا موستيرت على صهوة الجواد «اتش ام لاف حمدان» لإسطبلات ماس بزمن 3:31:54 ساعة، واحتل الفارس عبد الله غانم المري على صهوة «بوميك دو سوفتير» لإسطبلات زعبيل 2 المركز الثالث بزمن 3:32:11 ساعة.

 

بطاقة


الحدث: مهرجان أبوظبي للقدرة
السباق: الشيخ زايد بن منصور بن زايد آل نهيان
المسافة: 100 كلم
المراحل: 4
الفئة: محلي
الانطلاقة: 6:00 صباحاً
الموقع: قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة

 

المراحل

الأولى: 40 كلم
الثانية: 25 كلم
الثالثة: 19 كلم
الرابعة: 16 كلم

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©