الإثنين 6 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

قرعة ربع نهائي «يوروبا ليج»

قرعة ربع نهائي «يوروبا ليج»
18 مارس 2022 18:04

 
نيون (أ ف ب) 

يلتقي برشلونة الإسباني مع أينتراخت فرانكفورت الألماني في الدور ربع النهائي من الدوري الأوروبي لكرة القدم «يوروبا ليج»، وفق ما أسفرت عنه القرعة، والتي أوقعت أتالانتا الإيطالي بمواجهة لايبزج الألماني.
ويخوض النادي الكاتالوني المسابقة القارية الثانية من حيث الأهمية للمرة الأولى منذ العام 2004، بعد أن ودع هذا الموسم دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات للمرة الأولى منذ موسم 2000-2001.
وبلغ برشلونة دور الثمانية بعد تغلبه 2-1 على جالطة سراي في أجواء صاخبة في تركيا بعد أن تعادلا سلباً ذهاباً في كاتالونيا الأسبوع الماضي.
وواصل برشلونة نتائجه الرائعة مع مدربه تشافي هرنانديز، وحافظ على سجله خالياً من الهزائم للمباراة الـ11 توالياً في جميع المسابقات، علماً أنه لم يخسر في آخر 12 مواجهة في الدوري ما سمح له بالارتقاء الى المركز الثالث بعد بداية صعبة أطاحت المدرب الهولندي رونالد كومان وأعادت ابن النادي الى رأس الجهاز الفني.
وتبقى «يوروبا ليج» أمل الفريق الوحيد للخروج بلقب هذا الموسم أو حتى التأهل الى المسابقة الأوروبية الأم مع اشتداد المنافسة على المقاعد المؤهلة في الدوري الإسباني، علماً أنه يواجه ريال مدريد المتصدر في «الكلاسيكو» الأحد.
وارتفع أداء برشلونة بعد التعاقدات التي أبرمها في سوق الانتقالات الشتوية، بعد أن سجل الغابوني بيار-إيميريك أوباميانج سبعة أهداف في 10 مباريات، أحدها هدف الفوز الخميس في إسطنبول، بعد وصوله من أرسنال الإنجليزي.
من جهته، كان أينتراخت فرانكفورت بلغ الدور ربع النهائي بطريقة دراماتيكية بتعادله 1-1 أمام ضيفه ريال بيتيس الإسباني في الوقت بدل الضائع من الشوط الإضافي الثاني، عندما كانت المباراة متجهة الى ركلات الترجيح، سجله لاعب الخصم الأرجنتيني جيدو رودريجيس بالخطأ في مرمى فريقه.
وكان فرانكفورت فاز 2-1 في إسبانيا، إلا أن بيتيس فرض التمديد في ألمانيا بعد تقدمه 1-صفر في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي، لكن الكلمة الأخيرة كانت لفرانكفورت.
وفي حال تجاوزه الفريق الألماني، سيلتقي برشلونة في نصف النهائي مع وستهام أو ليون الفرنسي، بعد أن أطاح النادي الإنجليزي بإشبيلية الإسباني المتخصص في المسابقة وحامل الرقم القياسي بعدد الألقاب، بفوزه عليه 2-صفر بعد التمديد بهدف الأوكراني أندري يارمولينكو، بعد أن فاز إشبيلية في الأندلس 1-صفر الأسبوع الماضي.
وحصد إشبيلية أربعة ألقاب في العقد الماضي في 2014 و2015 و2016 و2020، أضافها إلى عامي 2006 و2007، لكنه سيحرم هذا العام من خوض النهائي على أرضه في ملعب رامون سانشيس بيسخوان في 18 مايو.
كما يلتقي أتالانتا مع لايبزج في مواجهة تعد بأن تكون قوية بين فريقين شكلا في السنوات الأخيرة نداً لفرق الطليعة في الدوريين الإيطالي والألماني توالياً، رغم تراجع مستواهما قليلاً هذا الموسم، ويلعب الفائز بينهما مع براغا البرتغالي أو رينجرز الاسكتلندي.
وتقام مباريات ربع النهائي في 7 أبريل المقبل ذهابًا و14 منه إياباً، على أن تقام مواجهتا نصف النهائي في 28 من الشهر ذاته ذهاباً و5 مايو إياباً، فيما يحتضن ملعب «رامون سانشيس بيسخوان» في إشبيلية في إسبانيا المباراة النهائية في 18مايو.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©