الأحد 12 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الجزيرة والقوة الجوية.. «الشبيهان»!

الجزيرة والقوة الجوية.. «الشبيهان»!
8 ابريل 2022 02:14

مصطفى الديب (أبوظبي)

يقص الجزيرة شريط مواجهاته بالمجموعة الثانية من دوري أبطال آسيا في الساعة الثانية عشرة والربع بعد منتصف الليل، بمواجهة القوة الجوية العراقي، وتضم المجموعة مع الفريقين أيضاً الشباب السعودي ومومباي سيتي الهندي.
ويسعى «فخر أبوظبي» وحامل لقب الدوري المحلي للخروج من المباراة الافتتاحية قابضاً على «النقاط الكاملة» التي تفتح أمامه طريق التأهل إلى الدور المقبل بدرجة كبيرة، حال حقق الفوز على مومباي الذي يعد أضعف فرق المجموعة. ويتشابه الجزيرة القوة الجوية في بعض الأشياء، أهمها أن الفريقين هما حاملا لقبي الدوري الإمارات والعراق خلال الموسم الأخير، ويشاركان بصفتيهما البطل، كما أن كلا منهما يحتل المركز الثالث في الدوري الحالي، حيث يأتي الجزيرة خلف العين والوحدة بفارق ثماني نقاط عن العين «المتصدر» ونقطة واحدة عن «العنابي» صاحب المركز الثاني، أما القوة الجوية فإن الفارق بينه وبين الشرطة المتصدر 19 نقطة والطلبة الثاني 5 نقاط.
وخاض الجزيرة تدريبين على ملعب إعداد القادة في العاصمة السعودية الرياض، بمشاركة جميع اللاعبين باستثناء المصابين أحمد العطاس وخلفان مبارك.
ويعول الجهاز الفني بقيادة الهولندي مارسيل كايزر كثيراً على خبرة لاعبيه في حسم موقعة القوة الجوية، خاصة في ظل الحالة المعنوية المرتفعة للاعبين عقب تأهل المنتخب إلى الملحق المؤهل إلي نهائيات كأس العالم، بجانب الظهور بمستوى جيد خلال مباراة شباب الأهلي الأخيرة في «الجولة 20» من «دوري أدنوك للمحترفين» والفوز بهدفين مقابل هدف.
وينتظر أن يقود علي مبخوت الهداف التاريخي هجوم الجزيرة في التشكيلة الأساسية التي من المتوقع أن لا تشهد تغييرات مقارنة بـ «توليفة» الدوري الأخيرة.
 ويخوض ممثل كرة الإمارات المباراة بتشكيل يضم علي خصيف في حراسة المرمى، وأمامه رباعي الدفاع محمد ربيع، وخليفة الحمادي، وميلوس، وعبد الله إدريس، وفي الوسط سيريرو وعبد الله رمضان، وأمامهم الثلاثي الوسط الهجومي المكون من عمر تراوري وعبد الله ديابي وزايد العامري ويتقدمهم علي مبخوت.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©