الخميس 2 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

كلينسمان يصف الانتقادات بـ «الغباء المطلق»

كلينسمان يصف الانتقادات بـ «الغباء المطلق»
15 سبتمبر 2023 14:39

 
سيول (أ ف ب) 

وصف المدرب الألماني للمنتخب الكوري الجنوبي لكرة القدم يورجن كلينسمان، موجة الانتقادات الموجّهة إليه، وإلى ابنه حارس المرمى، لطلبه قميصاً لفريق منافس بـ «الغباء المطلق».
واقترب كلينسمان «59 عاماً» من قائد المنتخب الويلزي آرون رامسي عقب المباراة الدولية الودية بين كوريا الجنوبية وويلز «0-0» الخميس الماضي في كارديف، وطلب منه قميصه.
وأكد القائد والمدرب السابق للمنتخب الألماني لاحقا لوسائل الإعلام البريطانية، أن نجله جوناثان، حارس لوس أنجلوس جالاكسي الأميركي البالغ «26 عاماً» هو من كان يرغب في الحصول على قميص رامسي.
وقال كلينسمان لدى وصوله الى كوريا الجنوبية «الأمر يتعلق بمبادرة من أجل أخصائي العلاج الطبيعي لفريق نجلي في لوس أنجلوس».
وأعرب عن استيائه قائلاً: أنا لا أفهم هذا الجدل بصراحة، لأن ابني تلقى تعليقات انتقادية على حسابه على إنستجرام، وهو «غباء مطلق».
ورغم أن فوزه على السعودية 1-0 في نيوكاسل، هو الأول في ست مباريات على رأس الإدارة الفنية للمنتخب الكوري الجنوبي، فإن كلينسمان يواجه صعوبات في إقناع الجماهير ووسائل الإعلام المحلية المتشائمة منذ تعيينه في فبراير الماضي.
وفضلاً عن النتائج المخيبة، تعرض كلينسمان لانتقادات أيضاً لعدم تركه مقر إقامته في كاليفورنيا، من أجل السفر إلى كوريا الجنوبية.
وبينما كان من المفترض أن يبقى في أوروبا في نهاية هذا الأسبوع، لمشاهدة لاعبي كوريا الجنوبية المحترفين في «القارة العجوز»، قرر كلينسمان في النهاية حضور مباراتين في الدوري الكوري الجنوبي. 

وبسؤاله عن أسباب هذا التغيير في الرأي، رد مهاجم بايرن ميونيخ السابق منزعجاً أمام الصحفيين: «لأنكم طلبتم ذلك»!.
وشدد على أنه قبل كأس آسيا المقررة في قطر في كانون الثاني المقبل، «من الضروري أن يتحلى الجميع بروح إيجابية، المشجعون ووسائل الإعلام والمنتخب بالطبع».
وقال كلينسمان: «إذا لم تسر الأمور على ما يرام، يكون هناك ما يكفي من الوقت أمامك للانتقاد أو إقالة المدرب أو القيام بما تريدون».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©