الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

17 لاعباً يتأهبون للظهور في «دوري أدنوك للمحترفين»

المالي موسى ماريجا أحد أبرز الصفقات الجديدة (الاتحاد)
22 سبتمبر 2023 01:43

معتصم عبدالله (دبي)

استفادت أندية «دوري أدنوك للمحترفين»، من التوقف الأول في الموسم الذي أعقب نهاية الجولة الثانية في 27 أغسطس الماضي، بداعي «أيام الفيفا»، وخوض فريقي العين والشارقة مباريات الجولة الأولى في دور المجموعات لـ«دوري أبطال آسيا» 2023- 2024، من أجل تدعيم الصفوف بالتزامن مع إغلاق باب «الميركاتو الصيفي».
شهدت فترة التوقف الأولى لمنافسة «دوري أدنوك للمحترفين»، والتي لُعبت خلالها 12 مباراة في جولتي ذهاب وإياب الدور الأول لـ«كأس مصرف أبوظبي الإسلامي»، إبرام أكثر من 17 صفقة انتقال للاعبين المواطنين والأجانب والمقيمين، شملت أندية الشارقة، الوحدة، الإمارات، النصر، اتحاد كلباء، خورفكان، عجمان، وحتا.
وتترقب جماهير الشارقة في مباراة فريقها أمام مضيفه النصر مساء السبت في انطلاق الجولة الثالثة لـ«دوري أدنوك للمحترفين»، الظهور الأول المالي موسى ماريجا المنتقل من الهلال السعودي، بعدما غاب المهاجم الجديد لـ«الملك» عن تشكيلة فريقه أمام مضيفه السد القطري 0-0 في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية لـ«دوري أبطال آسيا».
وعزز نادي الوحدة الذي يتأهب للقاء ضيفه حتا الأحد المقبل على استاد آل نهيان، صفوفه بالتعاقد مع الروسي زليمخان بكاييف «27 عاماً» قادماً من نادي زينيت الروسي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي، إلى جانب ضم اللاعب سلطان الزعابي «24 عاما» على سبيل الإعارة من شباب الأهلي.
وواصل نادي الإمارات، صفقاته المميزة في «الميركاتو الصيفي» بتعاقده مع المهاجم الإسباني باكو الكاسير قادماً من الشارقة على سبيل الإعارة، للعب بجانب مواطنه أندريس إنييستا المنضم مسبقاً للصقور، وشارك الكاسير الذي يستعد للظهور الأول مع فريقه الجديد أمام مضيفه خورفكان مساء السبت ضمن الجولة الثالثة، في 27 مباراة في الدوري خلال موسمين مع فريقه السابق «الملك» سجل خلالها 9 أهداف. 
وضم خورفكان الذي عمد إلى إنهاء تعاقده مع مدربه عبدالعزيز العنبري، إلى صفوفه الثنائي الأوزبكي المدافع عبدالله عبدوليف «26 عاما»، ولاعب الوسط الجنوب أفريقي تولاني سيريرو اللاعب السابق لنادي الجزيرة على مدار ثلاثة مواسم.
وشملت قائمة تعاقدات «فترة التوقف»، تعاقد نادي اتحاد كلباء مع الثنائي والاس دوسانتوس، كايو إدواردو، فيما ضم نادي حتا لصفوفه الحارس عادل أبوبكر، سلطان البدواوي، خالد الأصبحي، عامر خليفة.
في المقابل، حظى مجموعة من نجوم «تعاقدات فترة التوقف» بفرصة الظهور الأول مع أنديتهم الجديدة في مباريات إياب الدور الأول لـ«كأس مصرف أبوظبي الإسلامي»، ممثلين في محمد جابر مدافع عجمان المنتقل من الوصل والذي خاض مباراة «البرتقالي» أمام النصر 1-4 ضمن التشكيلة الأساسية، فيما لعب شاهين سرور «خورفكان» مع فريقه الجديد أمام اتحاد كلباء 1-5، وشارك ثنائي حتا الجديد فهد حديد وكايكي سواريس بديلين في مباراة «الإعصار» امام ضيفه الوصل 3-3.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©