الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«بدر الأكاديمية» يكتمل بالانتصار الأول لـ «الصقور»

«بدر الأكاديمية» يكتمل بالانتصار الأول لـ «الصقور»
24 سبتمبر 2023 17:00

 
مراد المصري (دبي)


خطف فهد بدر نجومية مباراة الإمارات وخورفكان، التي تفوق فيها «الصقور» على «النسور» 2-صفر، مساء أمس الأول، في الجولة الثالثة من «دوري أدنوك للمحترفين»، بعدما صنع الهدف الأول لزميله باكو ألكاسير، وسجل الهدف الثاني، وشارك بديلاً في اللقاء، بعد إصابة زميله إسماعيل الحمادي في الدقيقة 30.
ولعل أجمل ما في حكاية فهد بدر، أنه أحد أبناء أكاديمية نادي الإمارات، حيث صعد وتدرج هناك في مسيرته، حتى نجح صاحب الـ 22 عاماً في تسجيل الظهور الأول له بدوري المحترفين هذا الموسم، من بوابة النادي الذي يعتبر بمثابة «منزله»، ليشكل اللاعب حصاداً متميزاً للعمل الكبير الذي قامت به إدارة النادي على مدار السنوات الماضية، وتركيزها على تصحيح «الهرم المقلوب»، من خلال العمل على بناء القاعدة الصحيحة لفرق الناشئين والشباب، من أجل تعزيز الفريق الأول على المدى الطويل، حيث كان من اللافت تطور نتائج فرق الإمارات في دوريات الفئات السنية، خصوصاً في الموسم الماضي.
وتدرج بدر في فرق المراحل السنية لنادي الإمارات منذ فئة الأشبال موسم 2013- 2014 وصولاً إلى الفريق الأول، وعرف «الصقور» كيف يحافظ عليه، بالنظر إلى موهبته التي جعلته ينضم إلى منتخب الشباب، ثم المنتخب الأولمبي حالياً.
ويملك بدر سرعة عالية بوصفه «جناح مهاري»، ووضح ذلك في الهدف الأول، عندما اقتنص الكرة، وانطلق سريعاً، وقدم تمريرة دقيقة إلى ألكاسير الذي هز الشباك في ظهوره الأول مع الفريق، منذ قدومه من الشارقة، على سبيل الإعارة، ثم الهدف الثاني بانطلاقة سريعة خلف المدافعين، وهدوء في التعامل مع الحارس قبل تسجيل الكرة داخل الشباك.
ويعتبر الفوز هو الأول لـ «الصقور» في «دوري المحترفين»، منذ 561 يوماً، عندما تفوق على خورفكان أيضاً بنتيجة 2-1 وقتها في موسم 2021 - 2022، قبل أن يهبط في ذلك الموسم، ثم يعود مرة أخرى حالياً ليخطف انتصاراً غالياً هو الأول له هذا الموسم، ولعل الفوز كان يلوح في الأفق، بعد الجهود التي بذلها النادي لتعزيز الفريق بصفقات، تصدرها الإسباني أندريس إنييستا.
وكسب الإمارات الرهان على تعيين المدرب الإسباني لويس بلاناجوما، خلال فترة التوقف الدولي، من أجل إعادة ضبط بعض الأمور الفنية، وعرف كيف يكسب المواجهة «الإسبانية الخالصة» ضد مواطنه جيرارد زاراجوسا الذي تولى المهمة بدوره لقيادة خورفكان، خلفاً للمدرب عبد العزيز العنبري.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©