الأحد 12 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«العالية للبوانيش» يفتتح موسم المحامل الشراعية في أبوظبي

«العالية للبوانيش» يفتتح موسم المحامل الشراعية في أبوظبي
2 أكتوبر 2023 00:15

أبوظبي (الاتحاد)
تحت رعاية الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية، ينظم النادي سباق العالية للبوانيش الشراعية، وهو أول السباقات التراثية في الموسم الجديد، ومن المنتظر إقامة السباق أحد يومي السبت أو الأحد المقبلين، وذلك من خلال التواصل مع الجهات المعنية لتحديد حالة الطقس المناسبة لإقامة السباق.
وينطلق السباق الذي تبلع مسافته 7 أميال بحرية، من على جزيرة مصنوعة باتجاه سارية العلم، إلى مقر نادي أبوظبي للرياضات البحرية على كورنيش كاسر الأمواج بالعاصمة، ويتوقع مشاركة 60 بانوشاً.
ويأتي تنظيم السباق ضمن برنامج السباقات التراثية الذي ينفذه النادي في كل موسم، والتي تحمل مفردات التراث الإماراتي العريق، وتنقل رسالة الآباء والأجداد، لإيصالها إلى الأجيال، والتي تعرض تفاصيل الحياة في السابق، وكنوزها الغنية بالإبداع، والشجاعة في ارتياد البحر.
وتستقطب سباقات المحامل الشراعية في فئاتها المختلفة نخبة النواخذة والبحارة، وأيضاً الشباب الطامح إلى التعرف أكثر على التراث البحري، وتجد التفاعل الإيجابي من قبل المشاركين، لمكانتها لدى الجميع، ويستعيد فيها أبناء الوطن الماضي خلال الحاضر الزاخر، تطلعاً لمستقبل أكثر إشراقاً.
من جهته، ثمن ماجد عتيق المهيري، مدير إدارة الرياضات البحرية بنادي أبوظبي للرياضات البحرية، دعم القيادة الرشيدة للرياضات والأنشطة والفعاليات والمهرجانات التراثية البحرية، والسباقات التي ينظمها نادي أبوظبي للرياضات البحرية، والتي تعزز جهود المحافظة على التراث.
وقال: الإقبال على المشاركة منذ فتح باب التسجيل كان كبيراً، ما يشير إلى أن المنافسة ستكون مثيرة، وشدد على أن فئة البوانيش مهمة للغاية، لاسيما أنها من الفئات التي تسهم في تطوير مهارات البحارة، وتعليمهم أسس قيادة المحامل الشراعية، تمهيداً لتواجدهم في سباقات الفئات الكبيرة بفئتي 43 قدماً و60 قدماً.
ورحب المهيري بالمشاركين في السباق، وكل الفعاليات التي ينظمها النادي في الموسم الجديد، معرباً عن ثقته التامة في خروج السباق الافتتاحي بشكل مميز، والذي يمثل الحلقة الأولى في سلسلة ممتدة لجميع سباقات الفئات الأخرى، حيث ينتظر الجميع انطلاقة الأنشطة للتفاعل معها بالمشاركة والمتابعة.
وتابع: فريق العمل بالنادي ظل يعمل ومنذ وقت مبكر بجهد كبير في وضع ترتيبات انطلاقة موسم السباقات التراثية، وهو جهد مقدر ويقود دائماً إلى نجاح سباقات الموسم بالتعاون مع الملاك والنواخذة والبحارة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©