السبت 11 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

سباق العالية للبوانيش ينطلق في أبوظبي السبت

سباق العالية للبوانيش ينطلق في أبوظبي السبت
5 أكتوبر 2023 14:33

 
أبوظبي (الاتحاد)


ينطلق غداً سباق العالية للبوانيش الشراعية، الذي ينظمه نادي أبوظبي للرياضات البحرية، برعاية الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس مجلس إدارة النادي.
وتبلع مسافة السباق 7 أميال بحرية، بمشاركة 60 بانوشاً، تبدأ الإبحار من عالي جزيرة مصنوعة باتجاه سارية العلم، إلى مقر نادي أبوظبي للرياضات البحرية على كورنيش كاسر الأمواج.
ويأتي تنظيم السباق، وهو الافتتاحي لموسم المحامل الشراعية التراثية ضمن برنامج السباقات التراثية الذي ينفذه النادي في كل موسم، والتي تستقطب في فئاتها المختلفة نخبة النوخذة والبحارة، وأيضاً الشباب.
ويهدف النادي من تنظيم هذه السباقات إلى المساهمة في تعزيز الجهود الرامية إلى الحفاظ على التراثي البحري الإمارات العريق، من خلال نشر تفاصيله الكاملة إلى الأجيال للتعرف عليه من خلال ممارسة أحد الموروثات التي حافظ الأجداد والآباء عليها، والتمسك بها، ونقلها من جيل إلى آخر.
من جهته، أكد خليفة الرميثي، رئيس قسم السباقات التراثية بنادي أبوظبي للرياضات البحرية، أن دعم القيادة الرشيدة المتواصل أسهم في الحفاظ على التراث، وتوارثه من جيل إلى آخر، مشيراً إلى أن تنظيم السباقات التراثية يأتي التزاماً من النادي في أداء دوره المهم في نشر ثقافة التراث البحري الإماراتي المليئة، بتفاصيل ارتياد البحر، خاصة في جانب الإبحار عبر المحامل الشراعية، واستخدامها في مناحي الحياة المختلفة.
وقال: السباقات التراثية بكل فئاتها، والتي ينظمها النادي تشهد إقبالاً كبيراً من المشاركين، وهذا نابع من حرص الجميع على التواجد فيها، والعمل على إنجاح سباقاتها، وكذلك الفوز بجوائزها القيمة.
وأضاف: افتتاح موسم سباقات القوارب الشراعية التراثية بسباق البوانيش يحمل العديد من الدلالات، لأن هذا النوع من السباقات يشكل مرحلة مهمة للبحارة، حيث تسهم في تطوير مهاراتهم وتعليمهم أسس القيادة البحرية استعداداً للانتقال إلى المشاركة في السباقات الكبرى.
وقال: التجهيز لتنظيم السباق الافتتاحي بدأ مبكراً، وقد تم تنفيذ الخطة الموضوعة لإخراجه في أفضل صورة، بالتعاون مع المشاركين، ونأمل في أن تحقق سباقات الموسم النجاح الذي يسعد المنظمين والمشاركين والمتابعين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©