الأحد 5 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

أرتيتا يطالب أرسنال بتغيير «الحمض النووي»!

أرتيتا يطالب أرسنال بتغيير «الحمض النووي»!
24 فبراير 2024 18:19

 
لندن (أ ف ب)


حثّ المدرب الإسباني ميكل أرتيتا لاعبي أرسنال الإنجليزي على إتقان الفنون المظلمة في كرة القدم، وقلبها لمصلحتهم، لخشيته من عدم تواجدها في حمضهم النووي.
يريد أرتيتا من لاعبيه النزول بشراسة واستغلال قدرتهم في التنافس بطريقة الشارع، وهو يدرّبهم على كيفية الخروج منتصرين من الاشتباكات مع الخصوم.
أقرّ لاعب الوسط ديكلان رايس، بعد الخسارة أمام بورتو البرتغالي 0-1 في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، أن على الفريق أن يكون أكثر «دهاء».
أبطأ بورتو اللعب على استاديو دو دراجاو، وارتكب الفريقان 36 خطأ، في رقم قياسي هذا الموسم في دوري الأبطال.
ويلاقي أرسنال على ملعبه الإمارات «السبت» نيوكاسل العنيد، فيما يأمل أرتيتا أن يفهمه لاعبوه حيال الاستفزازات على المستطيل الأخضر.
تحدث المساعد السابق لمواطنه مدرب السيتي، بيب جوارديولا، عن تعزيز روح الفنون المظلمة لدى لاعبيه «هناك عدة طرق للقيام بذلك، هناك الطريقة التي تتحدث من خلالها معهم، تريهم مقاطع فيديو، التمارين، تعرض لهم سيناريوهات مختلفة وتحفزهم في بعض الفترات».
وأقر أرتيتا أن هذه المقاربة ليست موجودة في أرسنال، وباتت من النقاط المهمة لدى التعاقد مع لاعبين جدد «عندما تبني فريقاً، تحتاج إلى هذه الميزات، لكنها ستأتي».
تابع «تأتي أحياناً من ثقافة النادي، ترى أندية تملكها في حمضها النووي، ليس شيئاً يمكن أن تربطه تلقائياً بأرسنال، لكن يجب تطوير ذلك».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©