الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

إقالة مدرب «النطحة»

إقالة مدرب «النطحة»
11 مارس 2024 13:56

 
روما (أ ف ب)


أقالت إدارة نادي ليتشي الإيطالي، مدرب الفريق روبرتو دافيرسا، بعد نطحه مهاجم فيرونا الفرنسي توما هنري، في مباراة مشحونة ضمن المرحلة الثامنة والعشرين من بطولة إيطاليا لكرة القدم وانتهت بفوز فيرونا 1-0.
وجاء في بيان صادر عن النادي «بعد الأحداث التي شهدتها نهاية مباراة فيرونا وليتشي، يعلن النادي إقالة المدرب دافيرسا».
وكان ليتشي الذي يحتل المركز الرابع عشر أدان تصرفات مدربه بعد المباراة، وقال في بيان «ندين بشدة تصرفات المدرب الذي لا تعكس مبادئنا وقيمنا الرياضية».
وأندلع عراك بين لاعبي الفريقين وجهازهما الفني في نهاية المباراة، وتوجه دافيرسا نحو هنري، وقام بنطحه، ليقوم حكم المباراة بطردهما.
وشرح دافيرسا «48 عاماً» ما حصل بقوله «نزلت إلى أرضية الملعب، لمنع لاعبي فريقي من الحصول على بطاقة حمراء، لأن نهاية المباراة شهدت الكثير من الاستفزازات من قبل لاعبي فيرونا في الدقائق الأخيرة من المباراة وبعد صافرة النهاية، لا يمكن مسامحة ما قمت به، لأنه ليس جيداً وأنا أقر بذلك، ولقد شرحت الأمر للاعبي فيرونا».
وقال «كان هناك تلاحم في الرأس بيننا، لكني لم أقم بنطحه، وهو لم يفعل ذلك أيضاً، كل ما في الأمر أنه تلاحم بدني سببه العصبية والأدرينالين، ارتكبت خطأ وأنا اعتذر لذلك».
ويرى هنري أن زملاءه تعرضوا للكثير من الاستفزازات على أرضية الملعب في مباراة كانت لها أهمية كبيرة، وقال: «لكن ذلك لا يبرر إطلاقاً أن أتلقى نطحة، عندما أكون في طريقي إلى غرف الملابس».
وأضاف: «حصولي على بطاقة حمراء، لمجرد أني قمت برد فعل شفهي فقط بسبب نطحي يجعلني أشعر بالمرارة، لا سيما بأنني لن استطيع مساعدة زملائي في المباراة المقبلة».
ومني ليتشي بالخسارة الرابعة في آخر خمس مباريات له، ولا يتقدم سوى بنقطة واحدة عن فروزينوني آخر الهابطين في الوقت الحالي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©