الأربعاء 1 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«كأس الإمارات العالمي» لجمال الخيل العربية يتوج الأبطال

تتويج الفائزين بكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية في أميركا (وام)
2 ابريل 2024 02:40

أريزونا (وام)

برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية، شهدت مدينة سكوتسديل بولاية أريزونا الأميركية البطولة الثالثة لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية، والتي أقيمت ضمن «كأس العالم للمربين» أعرق بطولات جمال الخيل العربية منذ العام 1955.
شهد البطولة وتوج الخيول الفائزة، محمد أحمد الحربي المدير العام لجمعية الإمارات للخيول العربية، وأحرزت اللقب الذهبي في بطولة المهرات، المهرة «النور ميرالينا» لمربط النور، وحلت وصيفة ونالت اللقب الفضي «فيجن أوف لاف إي إن بي» لساينيرجي لتطوير المشاريع، فيما حازت على اللقب البرونزي «أليجانزيا أيه» لإكساندرا هودسمان.
وتصدر المهر «رفائيل أس بي أيه» لمربط أستيلا بيلا، بطولة الأمهار وحصل على اللقب الذهبي، وحل في المركز الثاني ونال الفضة «سيناترا» لجوزيف أبولو، بينما ذهب اللقب البرونزي إلى «آر دي باكرو» لموري بوبيويل، وتوشحت «أو أف دبليو لكجري» لتنريزا لونجويتر، باللقب الذهبي لفئة الأفراس، وحازت على اللقب الفضي «ناتليا بي سي أف» لموري بوبيويل، فيما نالت اللقب البرونزي «جستينا إي أن بي» لساينيرجي لتطوير المشاريع، وتوج «أريا فاليانت» لفلكس كانتو، باللقب الذهبي للفحول، وحل وصيفاً ونال اللقب الفضي، «إيلي تولوم» لجرين باستورز للخيل العربية.
وشهدت بطولة كأس العالم للمربين، مشاركة 117 خيلاً، فيما شاركت في بطولة كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية، 47 خيلاً من أميركا الشمالية تعود لـ 34 مالكاً من «الولايات المتحدة، كندا، المكسيك».
وتم إطلاق كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل في سبتمبر من العام الماضي، برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، ومتابعة الشيخ زايد بن حمد آل نهيان، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، ويشتمل على 10 بطولات تقام في دول من الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا وأستراليا وأميركا الجنوبية وأميركا الشمالية، بالتنسيق مع جهات الاختصاص في تلك الدول، وخصصت لها جوائز مالية للفائزين من المركز الأول إلى الخامس.
وأقيمت بطولة سكوتسديل بالتعاون بين كأس الإمارات العالمي للخيول العربية وكأس العالم للمربين، وأتاحت البطولة الفرصة لمختلف المربين من الولايات المتحدة الأميركية والمكسيك وكندا، للمنافسة والحصول على جوائز هي الأعلى والأفضل في المنطقة.
يذكر أن الجولة الأولى لكأس الإمارات العالمي لموسم 2024، كانت قد أقيمت في فبراير الماضي في أستراليا، من خلال البطولة الأسترالية الدولية للخيل العربية 2024 بمنتزه ويلينجا بمنطقة باولي بوينت، فيما شهدت مملكة البحرين البطولة الثانية التي أقيمت في المنامة في الفترة من 14 -16 مارس الماضي.
وتوجه محمد أحمد الحربي، مدير عام جمعية الإمارات للخيول العربية، بأسمى آيات الشكر والعرفان إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، بمناسبة النجاح الكبير الذي حققته البطولة الثالثة لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية ضمن كأس العالم للمربين بسكوتسديل، بفضل رعاية سموه ومتابعة الشيخ زايد بن حمد آل نهيان نائب رئيس جمعية الإمارات للخيول العربية.
وأشاد الحربي بردود الأفعال الواسعة لنجاح البطولة الثالثة لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية ضمن كأس العالم للمربين، التي تعتبر من أعرق بطولات جمال الخيل العربية في العالم، ويحرص معظم الملاك والمربين على التواجد والمشاركة فيها.
وأضاف الحربي أن بطولات كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربي، تم توزيعها على عواصم مهمة في مختلف أنحاء العالم يحتاج فيها الملاك والمربون للدعم للمحافظة على الخيول العربية عبر توفير مثل هذه البطولات، وقال إن بطولة سكوتسديل بولاية أريزونا، حققت أهدافها عبر دعم الملاك والمربين في قارة أميركا الشمالية، في ظل مشاركة عدد كبير منهم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©