الجمعة 3 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الغزال» يحصد «الناموس» في «السباق التراثي» بـ«أفضل توقيت»

سلطان بن حمدان يتابع السباقات في الوثبة (تصوير: مصطفى رضا)
21 ابريل 2024 01:45

عبدالله عامر (الوثبة)
تواصلت، أمس، فعاليات المهرجان الختامي السنوي لسباقات الهجن العربية الأصيلة، على سيف صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، «ختامي الوثبة 2024» والذي يقام في نسخته الـ45، بميدان الوثبة للهجن في أبوظبي، بمشاركة آلاف المطايا من هجن أبناء الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي.
وشهد معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن، منافسات اليوم العاشر من المهرجان، التي خصصت للسباق التراثي، بحضور جمع غفير من ملاك ومحبي رياضة الهجن، إذ أقيمت الأمسية التراثية للعام الخامس على التوالي، ضمن المهرجان، وذلك من أجل الحفاظ على الهوية التراثية.
شهد السباق التراثي إقامة 18 شوطاً لمسافة 2 كلم، في الفترة المسائية بالميدان الجنوبي لأبناء القبائل، وسط منافسة قوية من المشاركين من أجل حصد الناموس.

وحصد عبيد محمد بن مرخان الكتبي، مالك المطية «الغزال»، ناموس أول أشواط السباق التراثي، وأنهت المطية مسافة الشوط في 2:55:01 دقيقة، وحققت أفضل توقيت زمني، وفي الشوط الثاني، نجح أحمد راشد سرود المنصوري، في نيل لقب الشوط الثاني، مع المطية «الجو» بتوقيت 2:58:05 دقيقة، فيما كان لقب الشوط الثالث من نصيب نورة محمد الزعابي مالكة «الوشري» بزمن 3:17:08 دقيقة.
وكسب مطر محمد المهيري ناموس الشوط الرابع، مع المطية «الختال»، وأنهى الشوط في 2:59:02 دقيقة، بينما تُوج ويليام بارودي مالك «أبو راس» بلقب الشوط الخامس بتوقيت 3:44:03 دقيقة، فيما حصد ناموس الشوط السادس محمد عمير الراشدي مالك «معزز» الذي جاء في المركز الأول بتوقيت 3:03:09 دقيقة.

وأسفرت نتائج بقية الأشواط عن فوز «مهوس» لسعود مصلح الأحبابي، و«هملول» لعلي مطر حميد الشامسي، و«هملول» لسالم سلطان القمزي، و«هتاش» لسلطان راشد المنصوري، و«الذيب» لذياب سالم بن هويدن الكتبي، و«جمر» لعبد الله محمد محمود، و«عجيب» لحمدان الضيب العرياني، و«شاهين» لمطر راشد بالضبيعة الكتبي، و«سكر» لعبد الله الفلاسي، و«شاهين» لراشد سالم الكتبي، و«الأسد» لمبارك سهيل العامري، و«مخباط» لناصر نخيره المحرمي.
وحصل الفائزون بأشواط السباق التراثي على جوائز نقدية، تصل إلى 100 ألف درهم لصاحب المركز الأول، بينما حصل الفائزون ببقية المراكز من الثاني إلى العاشر على جوائز نقدية قيمة.

موعد مع «تحديات الكبار»
تتحول المنافسات، اليوم، إلى الميدان الغربي، إذ ينتقل المهرجان إلى تحديات الكبار بأشواط الحول والزمول لهجن أصحاب السمو الشيوخ، على مدار 20 شوطاً، منها 12 شوطاً في الفترة الصباحية، و8 أشواط في الفترة المسائية، ويحصل الفائزون على جوائز مالية قيمة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©