السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

الخميس المقبل.. «كُتّاب الإمارات» ينظم مهرجاناً شعرياً افتراضياً

الخميس المقبل.. «كُتّاب الإمارات» ينظم مهرجاناً شعرياً افتراضياً
1 يونيو 2020 00:09

أبوظبي (الاتحاد)

احتفاءً بيوم الكاتب الإماراتي، ينظم اتحاد كتاب وأدباء الإمارات مهرجاناً شعرياً من 4 - 6 يونيو الحالي، بمشاركة مجموعة من الشعراء الإماراتيين والعرب. وقال الدكتور محمد حمدان بن جرش، الأمين العام لاتحاد كتاب وأدباء الإمارات: «يأتي هذا المهرجان تجسيداً لاهتمام اتحاد الكتاب بالكاتب الإماراتي الذي بلغ شأواً عالياً في العطاء والإبداع والإنجاز، وسيقام من خلال القنوات الافتراضية، حتى يتمكن الجمهور من متابعة الأمسيات الشعرية عن بُعد».

وتنطلق فعاليات المهرجان مساء الخميس المقبل، ويشتمل على عدد من الأمسيات الشعرية والحوارية، تشرف عليها لجنة التنظيم المكونة من الشاعرة شيخة المطيري، والشاعر حسن النجار. 
وتقام الأمسية الأولى من 09 مساء، وتستمر لغاية 9.45 مساء الخميس الرابع من حزيران الحالي، وتشارك فيها الشاعرة الإماراتية هدى أمين الزرعوني، والشاعرة العمانية عائشة السيفية، وتديرها الكاتبة آمنة باروت. أما الأمسية الثانية، فتقام في اليوم نفسه، من 10:15م حتى 11م، وهي أمسية شعرية حوارية مع الشاعر الإماراتي كريم معتوق، وتديرها الشاعرة شيخة المطيري. 
وفي يوم الجمعة 5 يونيو، تقام الأمسية الشعرية الأولى من 9م حتى 9:45م، وتشارك فيها الشاعرتان الإماراتيتان: مريم الزرعوني وعهود الخالدي، ويديرها ناصر البكر الزعابي. فيما تقام الأمسية الثانية من 10:15م حتى 11م، وهي أمسية شعرية حوارية مع الشاعر البحريني مهدي سلمان، وتديرها الكاتبة صالحة عبيد حسن. 
وتقام يوم السبت 6 يونيو أمسيتان؛ الأولى من 9م حتى 9:45م، وتشارك فيها الشاعرة الإماراتية فاطمة الطربان والشاعر الإماراتي حميد الشامسي، وتديرها الدكتورة فاطمة المعمري. فيما تقام الأمسية الشعرية الحوارية من 10:15م حتى 11م، وهي مع الشاعر العماني سيف الرحبي، وتديرها مريم حمود.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©