الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

«الشارقة للكتاب» تبحث سبل تعزيز التعاون الثقافي مع وفد إيطالي

العامري يطلع السفير الإيطالي ومديرة المعهد الثقافي الإيطالي على مشروعات الشارقة الثقافية (من المصدر)
29 يوليو 2020 17:05

الشارقة (الاتحاد)

استقبل أحمد بن ركاض العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب، في مقرّ الهيئة، كلاً من نيكولا لينر سفير الجمهورية الإيطالية لدى الدولة، والبروفيسور إيدا زيليو غراندي مديرة المعهد الثقافي الإيطالي في أبوظبي، في زيارة، بحثوا خلالها تعزيز سبل التعاون المشترك، الذي يجمع إمارة الشارقة مع الجهات والمؤسسات الثقافية الإيطالية. 
وبحث الجانبان خلال الزيارة، حضور الناشرين وصناع المعرفة الإيطاليين، في كل من مؤتمر الناشرين، ومعرض الشارقة الدولي للكتاب، إلى جانب مشاركة الناشرين والمترجمين في منحة الترجمة، ودورها في تعزيز فرص التبادل الثقافي والإبداعي العربي الإيطالي، كما استعرضا البرنامج الذي تضعه الشارقة، استعداداً لحضورها ضيف شرف معرض بولونيا لكتاب الطفل.
وتعرّف وفد الجمهورية الإيطالية، على المشاريع والفعاليات والأحداث الثقافية التي تنظمها الهيئة سنوياً، وأبرزها معرض الشارقة للكتاب، ومهرجان الشارقة القرائي للطفل، واطلعوا على أهم المنجزات التي حققتها المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر. 
وخلال الزيارة، أكد أحمد بن ركاض العامري، أن ما يجمع الشارقة مع مدن الجمهورية الإيطالية علاقات ثقافية كبيرة، أسس لها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لتكون منطلقاً للحوار الحضاري والإنساني، وأشار إلى أن الجمهورية الإيطالية تمتلك إرثاً ثقافيّاً كبيراً، يمتدّ إلى قرون، صاغه فنانون وفلاسفة ومفكرون كبار. 
وأثنى العامري، على الجهود التي يبذلها المعهد الثقافي الإيطالي في الدولة، لافتاً إلى أن وجود هذه المعاهد الثقافية يعزز من مستوى التقارب الحضاري والإنساني بين الشعوب. 
ومن جانبه، أكد السفير الإيطالي أن المعرفة والكتاب واحد من المحاور الرئيسة، التي تستند عليها الجمهورية الإيطالية، في بناء علاقاتها مع الدول. 
وأشار إلى أن هذه الزيارة تعزز العلاقات مع المؤسسات النظيرة في إيطاليا، وقال: «نتطلع لمزيد من المشاركة والحضور الإيطالي في الفعاليات والمعارض الدولية، التي تنظمها إمارة الشارقة».
وفي نهاية الزيارة، تسلّم السفير الإيطالي من رئيس هيئة الشارقة للكتاب نسخة مترجمة للإيطالية من كتاب صاحب السمو حاكم الشارقة «حديث الذاكرة»، الذي يروي سيرة حياة سموّه بعد تسلّمه لمقاليد الحكم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©