الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

انطلاق «الشارقة وجهة نظر 8» 29 الجاري

انطلاق «الشارقة وجهة نظر 8» 29 الجاري
20 أغسطس 2020 00:21

الشارقة (الاتحاد)

تنظم مؤسسة الشارقة للفنون معرض التصوير الفوتوغرافي «الشارقة وجهة نظر 8»، والذي يقام في الفترة بين 29 أغسطس الجاري وحتى 28 نوفمبر 2020، في استديوهات الحمرية.
ويشارك في النسخة الثامنة من المعرض 39 مصوراً من 20 دولة، تم اختيارهم من خلال الدعوة المفتوحة التي أعلنتها المؤسسة مسبقاً. وتقدّم الأعمال المعروضة طيفاً واسعاً ومهماً من الصور الفوتوغرافية التي تروي قصصاً معبّرة عن التجارب الشخصية والحياة المجتمعية، وتتبنى مجموعة مختلفة من الأساليب الفنية مثل: الكولاج والصور المتناظرة والتعديلات الرقمية، بحيث تعكس الصور المختارة الظروف الإنسانية، والمناظر الحضرية، والمشاهد الطبيعية، وسيناريوهات مستقبلية من وحي الخيال. 
ويهدف معرض «الشارقة وجهة نظر» السنوي إلى تطوير واقع الفوتوغراف، وتعزيز إبداعات المصورين، وتشجيع وتعميق حضورهم في المجتمع الثقافي على نطاق واسع. وكانت المؤسسة أعلنت دعوتها المفتوحة الأولى في صيف 2013، حيث دعت المصورين المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي لإرسال أعمالهم التي تندرج تحت موضوع «الحياة والمناظر الطبيعية في الشارقة»، وناقشت النسخ اللاحقة من المعرض مواضيع مختلفة عبر السنوات مثل، «البورتريه الشخصي» و«الأداء» و«العمارة والمشهد الحضري».
ومن بين الفنانين المشاركين في الدورة الثامنة من «الشارقة وجهة نظر»: إلهاهي عبدالله عبادي، كاتيا أكوما، رهيد ألاف، سندس الشيباني، أرمين أميريان، غيد عاشور، مروان بسيوني، عبدالحميد بالأحمدي، حسن بلال، ريناتا سكويرا بوينو، حور عبدالله الدخان، ناديا إلينجر، تارا فالو، تالا توكلي فريد، أتيلا فيكيت، أكام شيكس هادي، خولة حمد.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©