السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

شعراء الكويت في أمسية افتراضية لـ«بيت الشعر» بدبي

جانب من الأمسية (من المصدر)
21 أغسطس 2020 00:23

دبي (الاتحاد)

تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، نظَّم بيت الشعر في دبي، التابع لمؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، أمسية شعرية لشعراء دولة الكويت على منصة بيت الشعر، عبر تطبيق «زووم» الافتراضي، شارك فيها كلٌّ من الشعراء: خالد المحسن وجديع الملعبي وحمد الجودان وفهد العدواني وسلطان آل شريد، وأدارها الإعلامي محمد الوسمي.
وتأتي هذه الأمسية في سياق الأمسيات الشعرية، التي ينظمها دورياً بيت الشعر في دبي، عبر الفضاء الافتراضي في ظلِّ الإجراءات الاحترازية والتباعد الجسدي، وقد لاقت هذه الأمسيات مزيداً من الاهتمام والمتابعة من قِبَل جمهور الشعر، وجاءت تعويضاً (مؤقتاً) عن الحضور المباشر للأنشطة الثقافية، التي تأخذ في الازدياد عبر العالم الافتراضي، وتؤكّد سعيَ بيت الشعر للتواصل مع جمهوره وتجاوز المعوقات. 
وفي مستهل الأمسية، رحَّب جمال بن حويرب، المدير التنفيذي لمؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، بالمشاركين وشكرهم على جهودهم المستمرة في إغناء الشعر بمثابرتهم على الكتابة، وإيصال الموروث الأصيل إلى الأجيال، عبر الكلمة الصادقة النابعة من القلب، وأشاد بالعلاقات الأخوية بين دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت الشقيقة.
وقد تبادل الشعراء الأدوار فيما بينهم، أحياناً يقرأون الشعر وأحياناً ينقدونه، حيث تناولوا أغراض الشعر بشكل عام، وكيفية توجيه الأفكار نحو مقاصد نبيلة تسمو بالنفس وتدغدغ المشاعر.
كما كانت الأمسية مناسبة لمناقشة حال الشعر في الكويت، وطُرق النهوض بالشعر من خلال إعادة تنشيط الديوانيات وضخِّ الدماء الجديدة في البرامج التلفزيونية. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©