الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

«أبوظبي الدولي للكتاب» يدعو للتسجيل في دورته الثلاثين

«أبوظبي الدولي للكتاب» يدعو للتسجيل في دورته الثلاثين
8 أكتوبر 2020 00:04

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي عن فتح باب التسجيل للمشاركة في الدورة الثلاثين من معرض أبوظبي الدولي للكتاب، والذي يقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، خلال الفترة من 23 إلى 29 مايو 2021.
وكانت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي قد أجّلت دورة هذا العام في مارس الماضي، وذلك تماشياً مع الإجراءات الوقائية للحفاظ على الصحة العامّة، ورغم عدم تنظيم المعرض على أرض الواقع، إلّا أن فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب انتقلت إلى العالم الرقمي، حيث استضاف المعرض عدداً من الكتّاب والشخصيات الثقافية في سلسلة من الجلسات الافتراضية.
 وقال عبدالله ماجد آل علي، المدير التنفيذي لقطاع دار الكتب في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي: «نجحت دولة الإمارات العربية المتحدة في الاستجابة لمواجهة جائحة كورونا بسرعة وكفاءة نموذجية، من خلال استراتيجية متكاملة لتحصين المجتمع، والتي يُشاد بها دولياً، وفي الوقت نفسه ضمنت استمرارية الأعمال في مختلف القطاعات، مما مكننا من متابعة برامجنا الثقافية دون تعريض المشاركين للخطر، وذلك من خلال نقل الفعّاليات إلى الفضاء الإلكتروني. نحن سعداء جداً بالإعلان عن عودة معرض أبوظبي الدولي للكتاب، ونتطلّع للترحيب بالمشاركين والزوّار في هذا الحدث، الذي يعد من أبرز الفعّاليات الثقافية في المنطقة العربية. وأخيراً وليس آخراً، أتقدّم بالشكر لكل من ساهم في إدارة وتنظيم مختلف الفعّاليات خلال الفترة الماضية، وأثنى على جهودهم في إنجاح جهود دائرة الثقافة والسياحة في ظل هذه الجائحة العالمية».
وترحّب الدورة الجديدة بجمهورية ألمانيا الاتحادية كضيف شرف، وذلك لتسليط الضوء على إرثها الثقافي الغني. ويمكن للجهات العارضة التسجيل للمشاركة في دورة العام القادم، في موعد أقصاه 23 فبراير 2021، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للمعرض: https://adbookfair.com/ar

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©