الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

«كتّاب الإمارات» في «الشارقة للكتاب 40».. إصدارات وندوات وحفلات توقيع

«كتّاب الإمارات» في «الشارقة للكتاب 40».. إصدارات وندوات وحفلات توقيع
1 نوفمبر 2021 17:20

أبوظبي (الاتحاد)


يشارك اتحاد كتّاب وأدباء الإمارات في معرض الشارقة الدولي للكتاب 2021 الذي ينطلق في الـ 3 من نوفمبر الجاري ويستمر حتى الـ 13 منه، في مركز إكسبو للمعارض في الشارقة.ويطلق الاتحاد هذا العام إصدارات حديثة ومعاداً طبعها لأهم الأعمال الأدبية الإماراتية، حيث يصدر حديثاً كتاب «المسرح المدرسي والمنظومة التربوية» لهيثم يحيى الخواجة، و«السرديات الروائية النسوية الإماراتية» لسمر روحي الفيصل، كما يعيد الاتحاد إصدار الطبعة الثانية من رواية «ملائكة وشياطين» لباسمة يونس، والمجموعة الشعرية «ليجف ريق البحر» لثاني السويدي، إضافة إلى المجموعتين القصصيتين لمجموعة من المؤلفين «نشيد الساحل صفير البر»، و«عطش البحر جمرة الصحراء» إلى جانب الطبعة الثالثة من المجموعة القصصية «الخشبة» لعبدالله صقر، كما تستأنف مجلة «دراست» صدورها من خلال إطلاق العدد 44 من المجلة نصف السنوية المحكمة.
وضمن سلسلة الإصدارات الأدبية لهذا العام، يصدر الاتحاد بالتعاون مع أكاديمية الشعر في أبوظبي، الطبعة الثانية من المجموعة الشعرية «قصائد من الإمارات» لشعراء إماراتيين، كما تصدر المجموعتان القصصيتان «كلنا السدرة كلنا نحب البحر» بطبعته الأولى و«كلنا كلنا.. كلنا نحب البحر» بطبعتها الثانية لمجموعة من الكتاب بالتعاون بين الاتحاد ودار العنوان، وبذلك يبلغ مجموع إصدارات الاتحاد 283 كتاباً والمتوزعة على دواوين شعرية، مجموعات قصصية، روايات، مسرحيات ودراسات مختلفة، إضافة إلى المجلات المتنوعة. 
ويشهد ركن التواقيع في المعرض ثلاث حفلات توقيع لإصدارات الاتحاد، حيث توقّع الروائية باسمة يونس روايتها «ملائكة وشياطين»، يليها حفلا توقيع لكتاب «المسرح المدرسي والمنظومة التربوية» لهيثم يحيى الخواجة، و«السرديات الروائية النسوية الإماراتية» لسمر روحي الفيصل.
ويشارك الاتحاد في ندوات ثقافية على هامش المعرض، وهي «الكاتب والكتاب علاقة حتمية للإبداع»، و«علي محمد راشد.. إضاءة علي تجربته السردية»، «أسس وخطوات التأليف في التراث الثقافي غير المادي»، و«الملامح الاجتماعية والثقافية والإبداعية في: (كلنا كلنا كلنا نحب البحر) و(قصائد من الإمارات)»، و«أجيال تتواصل على خشبة المسرح».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©