الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

نهيان بن مبارك يكرِّم «فرقة ياس» بجائزة «دبي لمسرح الشباب»

نهيان بن مبارك خلال تكريم فرقة ياس المسرحية بحضور ريم الهاشمي (وام)
27 نوفمبر 2021 00:09

دبي (وام)

كرّم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش والمفوض العام لـ«إكسبو 2020 دبي» أمس، فرقة مسرح ياس الفائزة بجائزة مهرجان دبي لمسرح الشباب 2021، بحضور معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لمكتب «إكسبو 2020 دبي»، وذلك على مسرح دبي ميلينيوم في «إكسبو 2020 دبي».
قالت فاطمة الجلاف، مدير إدارة الفنون الأدائية بالإنابة في هيئة الثقافة والفنون في دبي «قدم للمشاركة في المهرجان 14 فرقة مسرحية من إمارات الدولة، وتم قبول ست فرق، واليوم تم تكريم الفرقة الفائزة التي تتألف من 14 شاباً عن فئات متنوعة تغطي مختلف مكونات العمل المسرحي».
وأضافت: إنه منذ 18 سنة تقريباً يستقبل مهرجان دبي لمسرح الشباب مواهب الشباب، وتم تخريج مواهب، يمثلون اليوم في المسرح ويشاركون في أفلام عديدة، ووصلوا اليوم إلى العالمية. 
والمسرحية الفائزة من تقديم فرقة مسرح ياس وتأليف الكاتب الكويتي عثمان الشطي وإخراج الفنان خميس اليماحي، وعنوانها «مطلوب للزبالة»، وتطرح المسرحية سؤالين محوريين هما: إلى متى يستمر البسطاء في دفن خطايا الكبار؟ ومتى تصحو الضمائر المتحجرة من غفوتها؟.
وتوجّه منظمو المهرجان بالشكر لجميع الفرق التي تقدمت للمشاركة في هذه النسخة من المهرجان، ولجنة تقييم العروض على الجهود التي بذلوها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©