الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

جاسم النبهان يفوز بجائزة الشارقة للإبداع المسرحي

جاسم النبهان
17 يناير 2022 01:03

الشارقة (الاتحاد)

فاز الفنان الكويتي جاسم النبهان (من مواليد 1944) بجائزة الشارقة للإبداع المسرحي العربي في دورتها الخامسة عشرة، تثميناً لمساره الإبداعي الثري، وتقديراً لرسالته الفنيَّة الراقية التي عكستها عروضه المسرحيَّة والتلفزيونيَّة والإذاعيَّة خلال أكثر من خمسة عقود، ويتسلم النبهان الجائزة في حفل افتتاح الدورة الـ31 من أيام الشارقة المسرحيَّة، التي تنظَّم في مارس المقبل.
تأسّست جائزة الشارقة للإبداع المسرحي العربي، بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، عام 2007، وتمنح لأصحاب التجارب المسرحيَّة العربيَّة الرائدة والمتميزة.

أعمال هادفة
وقال أحمد بورحيمة، مدير أيام الشارقة المسرحيَّة «رسخ النبهان بالصبر والاجتهاد والإيمان بالذات تجربة إبداعيَّة فريدة، تكاملت فيها خبراته التمثيليَّة والإخراجيَّة، ومثلت همزة وصل لأجيال من فناني دولة الكويت الشقيقة». والنبهان هو ممثل ومخرج مسرحي وتلفزيوني رائد، تعلم التمثيل في المعهد المسرحي الذي أسسه الفنان المصري الراحل زكي طليمات في الكويت، مطلع ستينيات القرن الماضي.
ويرد النبهان شهرته كممثل إلى بطولته مسرحيَّة «العلامة هدهد» سنة 1970، من تأليف صالح موسى، وإخراج إبراهيم الصلال.

  • بلال عبد الله
    بلال عبد الله

تكريم بلال
كما تكرّم اللجنة العليا المنظمة لـ«أيام الشارقة المسرحيَّة» الفنان بلال عبدالله، تقديراً لمجمل ما قدمه من عطاء فني طيلة العقود الثلاثة الماضية، واحتفاءً خاصاً بحضوره المبدع والمتجدد في التمثيل المسرحي.
وبلال من مواليد مدينة دبي (1966)، وهو ممثل ومخرج ومؤلف في المسرح والإذاعة والتلفزيون، وقد فاز في عام 1988 بأول جائزة له عن مشاركته بالتمثيل في مسرحيَّة «أغنية الأخرس» من تأليف وإخراج حبيب غلوم. كما شارك بلال في العقدين الأخيرين، في عروض مسرحيَّة بأيام الشارقة المسرحيَّة، مثل «قرموشة» (2011)، و«مساء الورد» (2013).

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©