الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

«سوذبيز» تعرض خمس لوحات لكلود مونيه

لوحات كلود مونيه
19 يناير 2022 19:41

أبوظبي (الاتحاد)
ستعرض دار سوذبيز في شهر مارس من العام الجاري خمسة أعمال فنية للرسام الشهير كلود مونيه، تم رسمها خلال فترة خمسة عشر عاماً عبر مسيرته المهنية، وتُبيّن اللوحات رحلة الفنان من رسام انطباعي إلى أب للفن التجريدي.
ويستكشف معرض «Monet x Monet» كيفية تعامل مونيه مع مفهوم اللون والضوء بطريقة حديثة وتجريدية من خلال مجموعة من العناصر الرئيسة.
من لوحة قماشية مليئة بالأزهار تمثل لوحات زنابق الماء التي احتفل بها مونيه، إلى تصويره الإيقاعي لأكوام سنابل الحبوب، ومنظرين طبيعيين تم رسمهما في ظل ظروف جوية مختلفة، تجسد الأعمال التي يعود تاريخها إلى ما قبل عام 1900 مونيه «الحديث» الذي كان له أثر عميق على الفنانين والحركات الفنية اللاحقة.
يقدر إجمالي سعر اللوحات بـ50 مليون دولار أميركي (35 مليون جنيه إسترليني)، وسيتم عرضها في مزاد سوذبيز المسائي للفن الحديث والمعاصر في لندن بتاريخ 2 مارس 2022.
قالت هيلينا نيومان، رئيس مجلس إدارة دار سوذبيز في أوروبا والرئيس العالمي للفن الانطباعي والحديث: «يعتبر مونيه إضافةً إلى بيكاسو وفان جوخ، واحداً من أكثر الفنانين رواجاً في العالم اليوم.
وخلال السنوات الأخيرة، اكتسبت أعماله طاقة متجددة، سواء في ساحة المعارض العالمية، أو بين جامعي الأعمال الفنية في جميع أنحاء العالم. تصور هذه المجموعة التطور نحو لوحاته الرائعة التي تضم زهور زنبق الماء، وتوضح هذه الأعمال الخمسة المذهلة ببراعة قصة مونيه كأب للفن الحديث».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©