الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

«كُتّاب الإمارات - فرع أبوظبي».. يدشن موسمه الثقافي

شعار اتحاد كتاب وأدباء الإمارات
4 فبراير 2022 18:53

أبوظبي (وام)
دشن اتحاد كتاب وأدباء الإمارات- فرع أبوظبي موسمه الثقافي لهذا العام بفعالية مجلس الأربعاء الأدبي، فقد التقى أعضاء الاتحاد، وجمهوره تحت سقف واحد، لعرض نصوصهم الأدبية الجديدة، ومشاركة القديم منها وتشارك وجهات النظر حولها وحول موضوعاتها.
حضر الفعالية التي أقيمت بمقر الاتحاد في المركز الثقافي، عدد من الأدباء، منهم الروائي علي أبو الريش، والروائية آن الصافي، والشاعر عماد خربوش، والباحث والشاعر أحمد الرفاعي، وغيرهم ممن أثروا الجلسة بتعليقاتهم وقصائدهم المميزة. 
وتستمر فعاليات الاتحاد في فرعه بأبوظبي لينظم مساء الأربعاء المقبل، أمسية شعرية بعنوان «أصوات شابة»، يشارك فيها مجموعة من الشعراء الشباب، في مجال الكتابة الفصحى والعامية، هم: محمد الخالدي، وأحمد المناعي، وعبد العزيز باروت، ومهدي الجابري، في مسرح المركز الثقافي بأبوظبي. 
وتأتي هذه الفعالية كبادرة لإبراز اهتمام اتحاد الكتاب بإبداع الشاب في مجال الأدب والكتابة ضمن نهجه الذي يسعى إلى رعاية الثقافة في الإمارات، والعناية بأصحابها بمختلف أعمارهم ومشارب إبداعهم، وتتنوع الفعاليات التي يقيمها الفرع في مقره بأبوظبي لموسمه الثقافي لعام 2022، بين الأمسيات الشعرية العامية والفصيحة، والجلسات الحوارية الثرية، والندوات والمحاضرات، والورش التعليمية المختلفة، ومجلس الأربعاء الأدبي، طارحة العديد من الموضوعات التي تصب في بحر الثقافة والأدب والكتابة الإبداعية، عن طريق الطرح الحضوري في مسرح المركز الثقافي، بالإضافة إلى استخدام وسائل التواصل (عن بُعد)، بواسطة برنامج زووم. 
ودعا اتحاد كتاب وأدباء الإمارات فرع أبوظبي الجمهور والمشاركين إلى ضرورة الالتزام الدائم بالإجراءات الاحترازية المقررة من قبل لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا، والداعية إلى مواجهة الفيروس والحد من انتشاره.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©