الأحد 12 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

تسهيلات مصرفية للمشاريع الإبداعية

تسهيلات مصرفية للمشاريع الإبداعية
1 مارس 2022 00:05

دبي (الاتحاد)

وقّعت هيئة الثقافة والفنون في دبي اتفاقية تعاون وشراكة مع «بنك دبي التجاري» تتيح من خلالها لأصحاب المشاريع الإبداعية الصغيرة والمتوسطة، الاستفادة من حلول مصرفية ذكية يوفرها البنك لتلبية احتياجاتهم التمويلية وتنمية أعمالهم، تعزيزاً للمجتمع الإبداعي. 
وبموجب الاتفاقية، سيتمكن أصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة في المجال الإبداعي في دبي من فتح حسابات في البنك من دون أي حد أدنى للرصيد وبإجراءات ميسرة، والحصول على أسعار تفضيلية على التحويلات المحلية والدولية، وعلى العملات الأجنبية، بالإضافة إلى الحصول على دفتر شيكات مجاني. وسيكون بإمكان الأعضاء المسجلين مع «دبي للثقافة» أيضاً الحصول على بطاقة ائتمان للأعمال مجانية مدى الحياة من البنك بحد ائتماني يصل إلى 250 ألف درهم إماراتي، وخدمات مصرفية مجانية عبر الإنترنت تتميز بخدمة دفع رواتب موظفيهم من خلال نظام حماية الأجور. 
إلى ذلك، أكدت هالة بدري مدير عام «دبي للثقافة» أن الهيئة تعمل على توطيد شراكاتها الاستراتيجية مع القطاعين الحكومي والخاص في الإمارة، من أجل تقديم الدعم للمجتمع الإبداعي، وتوفير التسهيلات لأصحاب المشاريع الإبداعية الناشئة والمبتكرة. ويأتي ذلك في إطار خريطة طريق استراتيجيتها 2020-2026، الرامية إلى تعزيز مكانة دبي مركزاً عالمياً للثقافة، حاضنة للإبداع، ملتقى للمواهب، وبما يتناغم مع استراتيجية دبي للاقتصاد الإبداعي التي تهدف إلى جعل الإمارة وجهة مفضلة للمبدعين من جميع أنحاء العالم عبر توفير المناخ الملائم لنمو أعمالهم وازدهارها، من خلال محفزات وحاضنات إبداعية متطورة تواكب التطورات التكنولوجية السريعة، وتسخرها لإثراء القطاع الإبداعي، وتعزيز قدرته على الحضور والمنافسة في الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية.
من جهته، قال أميت مالهوترا، المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية للأفراد في بنك دبي التجاري: «فخورون بشراكتنا مع هيئة دبي للثقافة والفنون لمساعدة أصحاب المشاريع الإبداعية الصغيرة والمتوسطة في الحصول على الدعم الذي يحتاجون إليه لتسريع وتيرة نمو أعمالهم وضمان تنمية وازدهار القطاع الإبداعي في الإمارة. من خلال هذه الشراكة، نقدم لرواد الأعمال المبدعين حاملي رخص دبي للثقافة، تجربة مصرفية سلسة وفورية، مدعومة بحلول مصرفية مصممة خصيصاً لتلبية متطلباتهم، بما في ذلك تسهيلات تمويل حصرية»، مؤكداً أن الاتفاقية تساعد في جذب المواهب المبدعة وتعزيز الاقتصاد الإبداعي للإمارة.
وسيحصل رواد الأعمال الإبداعية المسجلون لدى «دبي للثقافة» على تسهيلات تمويلية حصرية، تشمل قروضاً بدون ضمان تصل إلى مليوني درهم إماراتي مع خيارات سداد مرنة تصل إلى 48 شهراً، وأسعار فائدة مخفضة، وموافقات سريعة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©