الجمعة 10 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

راشد بن سعود المعلا يفتتح معرض أم القيوين للفنون التشكيلية بنسخته الثانية

راشد بن سعود المعلا خلال افتتاح معرض أم القيوين للفنون التشكيلية (وام)
26 فبراير 2023 01:58

أم القيوين (وام) 

افتتح سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين، معرض أم القيوين للفنون التشكيلية في نسخته الثانية 2023، الذي ينظمه مركز ميكوكو السياحي بالتعاون مع الفنانة التشكيلية مارلين، ولاديسلاس توت من مملكة بلجيكا.
ويضم المعرض - الذي يستمر حتى يوم غدٍ «الأحد» - 60 عملاً فنياً، بمشاركة أكثر من 23 فناناً تشكيلياً يعرضون من خلاله أعمالهم الفنية القيمة. 
حضر الافتتاح، الشيخ أحمد بن سعود بن راشد المعلا نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أم القيوين، والشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلا رئيس دائرة السياحة والآثار بأم القيوين، والشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان رئيس اتحاد الإمارات للشراع والتجديف، وسيف حميد سالم مدير مكتب سمو ولي عهد أم القيوين، وعدد من الشيوخ وكبار الشخصيات. 
واستمع سمو ولي عهد أم القيوين والشيوخ والحضور إلى شرح تفصيلي من الفنانين المشاركين حول أعمالهم الفنية المعروضة، التي تنوعت ما بين لوحات فنية، ومنحوتات، وصور فوتوغرافية، ورسومات من مدارس فنية مختلفة، إضافة إلى عرض مسيرتهم وملهماتهم الفنية. وأعرب سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا عن اعتزازه بمساهمة الفنانين في إبراز الإبداع والفن عبر أعمالهم الفنية واللوحات التشكيلية التي تعكس إنتاجهم الفني الراقي، متوجهاً سموه بالشكر إلى كل من ساهم في إنجاح هذا المعرض الفني.

منحوتات فريدة
كما زار سموه والشيوخ والضيوف، أكواخ ميكوكو ذات الطراز الأفريقي، التي تزينت ديكوراتها بعدد من الأعمال الفنية والمنحوتات الفريدة كجزء من المعرض ولأول مرة . وقدم سلطان محمد العظم، الرئيس التنفيذي لمركز ميكوكو السياحي، شرحاً تفصيلياً عن الأكواخ الجديدة للمركز وتصاميمها المعاصرة ذات لمسة من التقاليد الزنجبارية لتجعلك تشعر بالاسترخاء والاستعداد للاستمتاع بغابات المانغروف، والتي سيتم افتتاحها خلال العام الجاري. 
وأشاد سلطان العظم برعاية وزيارة سمو ولي عهد أم القيوين ودعمه الدائم لمثل هذه المشاريع الوطنية والمعارض في الإمارة، ودور دائرة السياحة والآثار في نجاح مشروع ميكوكو السياحي، مشيراً إلى أن الهدف من تكرار تجربة هذا النوع من المعارض وفي ميكوكو بالأخص بشاطئ القرم هو تحقيق التواصل بين الفنانين والطبيعة وخلق نافذة جديدة لهم تعكس صورة الحياة البيئية المستدامة في المنطقة. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©