الخميس 9 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

«الثقافة والسياحة - أبوظبي» توقّع شراكة مع «مبادلة»

الحوسني والشمري خلال توقيع الاتفاقية (من المصدر)
26 سبتمبر 2023 01:01

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي ومؤسسة مبادلة اليوم اتفاقية شراكة تنص على مساهمة المؤسسة بمبلغ 50 مليون درهم لدعم وتمكين المبادرات والمشاريع الثقافية في الإمارة على مدى السنوات الخمس القادمة في اتفاقية هي الأولى من نوعها بين الجهتين.
وتجسد هذه الشراكة خطوةً مهمة إلى الأمام في إطار رؤيتهما المشتركة الرامية إلى الارتقاء بالمشهد الثقافي في الإمارة، مع مؤسسة مبادلة أيضاً التي تم اختيارها «الشريك التعليمي المجتمعي» لدائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، بما في ذلك المنطقة الثقافية في السعديات، وغيرها من المواقع المماثلة.
ويمثل التعاون الوثيق بين دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي ومؤسسة مبادلة التزاماً مهماً بتعزيز البرامج والمبادرات الثقافية، بما في ذلك المشاريع مع متحف اللوفر أبوظبي الشهير ومتحف زايد الوطني المتوقع افتتاحه قريباً.
وفي هذه المناسبة، قال سعود عبد العزيز الحوسني، وكيل دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي: «لقد عقدنا في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي شراكات قوية لتمكين التنوع الاقتصادي في الإمارة. واليوم، يتجدد التزامنا بذلك من خلال توقيع هذه الشراكة مع مبادلة، ما يؤكد على وعدنا بترسيخ مكانة الإمارة كمركز عالمي للثقافة والإبداع. ومن خلال هذا التعاون، نحن مستعدون لتقديم تجارب لا مثيل لها للزوار من جميع أنحاء العالم، وتمكين إنشاء منظومة ثقافية ديناميكية تحفّز لدى الجمهور من داخل الدولة وخارجها، الرغبة في الاستكشاف والمشاركة».
من جانبه، قال حميد الشمري، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة، الرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية والموارد البشرية في مبادلة: «يسعدنا توقيع مذكرة التفاهم مع دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي لإيجاد إطار عمل مؤسسي لمشاريع تعاون رئيسية في مجالات التعليم والتواصل المجتمعي والشباب وكبار المواطنين والتوطين وغيرها، علاوة على استكشاف فرص الشراكة بشأن البرامج والمبادرات مع متحف اللوفر أبوظبي ومتحف زايد الوطني. ونؤكد حرصنا كمؤسسة وطنية ومستثمر عالمي مسؤول، على تطوير بنود هذا التعاون الرامي لتعزيز مكانة أبوظبي كمركز عالمي للثقافة والسياحة المستدامة».
ويشمل التعاون بين الطرفين دعم مجموعة واسعة من المبادرات والمشاريع التي تخص التعليم، التواصل المجتمعي والمشاركة، الشباب وكبار المواطنين والتوطين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©