الأحد 12 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

مركز جمعة الماجد ينظم ورشة «التنمية المستدامة»

المحاضر أثناء تقديمه الورشة (من المصدر)
26 سبتمبر 2023 21:45

دبي (الاتحاد)

تزامناً مع عام الاستدامة الذي أعلن عنه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بأن يكون عام 2023 عاماً للاستدامة تجسيداً لاهتمام سموه البالغ بمفهوم الاستدامة، واعتباره أولوية وطنية كبرى، نظَّم مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث بدبي، ورشة عمل بعنوان «التنمية المستدامة في ظل الأزمات والتحديات العالمية»، قدَّمَها الدكتور طارق رشيد، خبير التطوير المؤسسي والمستشار الدولي المعتمد في الأمم المتحدة، وشارك فيها 20 متدرباً ومتدربة من العديد من الجهات الحكومية والخاصة.وهدفت الدورة إلى تزويد المشاركين بالمنهجيات والأدوات لإنجاح الأداء في ظلِّ الأزمات من خلال التركيز على الإدارة بالنتائج والتنمية المستدامة واستمرارية الأعمال ومتطلبات التغيير.
وقد تحدَّث د. طارق رشيد في الورشة في عدة محاور رئيسة منها: مقدمة عن التحديات في عصرالأزمات وتطوير المهارات الشخصية والإدارية عند التعامل مع الأزمات المؤسسية، ومفاهيم المخاطر والأزمات والكوارث وآثارهما على المؤسسات وتحديات عصر العولمة، والطرق الناجعة في إدارة المخاطر والأزمات، وإعداد الخطط البديلة اللازمة لمواجهة الأزمات المؤسسية بما يضمن مسيرة العمل المؤسسي بوتيرة ديناميكية مناسبة.
وشهدت الورشة برامج تطبيقية من خلال تشكيل مجموعات من المشاركين وطرح بعض المشاكل والأزمات التي قد تتعرض لها العديد من المؤسسات والشركات وكيفية إيجاد الحلول المناسبة لها.
وفي ختام الورشة شكر الدكتور محمد كامل جاد، مديرعام المركز، الدكتور طارق رشيد على تقديمه المميز في الورشة، ثم قام بتكريمه وتوزيع شهادات التخرج على المشاركين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©