الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

وجوه الأطفال بعدسات «حمدان بن محمد للتصوير»

خليفة بن ثالث
21 ابريل 2020 03:08

دبي (الاتحاد)

أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، عن الفائزين بمسابقة انستغرام لشهر مارس 2020، والتي كان موضوعها «وجوه الأطفال»، وفاز في المسابقة المصور البحريني «جاسم محمد الشاخوري» بجائزة «اختيار الجمهور»، حيث استحقَّ الحصول على كاميرا رقمية.
وشهدت نسخة شهر مارس من المسابقة، تميزاً عراقياً من خلال عدسات المصورين «أحمد عبد الأمير لازم» و«وضاء عبد الكريم الصغير» و«علي رحيم»، بجانب المصورة السعودية «جوهرة سعيد الزهراني»، والبحرينيّ «جاسم محمد الشاخوري» الفائز بـ«اختيار الجمهور».
ويحصل الفائزون على الميدالية التقديرية الخاصة بالجائزة، وتنشر صورهم وأسماءهم على الحساب الرسمي للجائزة على انستغرام HIPAae، وقد شهدت مسابقة شهر مارس استخدام الوسم HIPAContest_ChildrensFaces #. 
وقال المصور البحريني «جاسم محمد الشاخوري» الفائز بجائزة «اختيار الجمهور»، عن صورته الفائزة: هذه الطفلة الجميلة أعتبرها مثل ابنتي، التقطت لها الصورة في المنامة عاصمة مملكة البحرين، وهذا فوزي الأول، لذا له مكانة كبيرة جداً في قلبي، وقد منحني دافعاً كبيراً للمضي قدماً في التصوير.
وكشفت المصورة السعودية «جوهرة سعيد الزهراني»، عن التقاطها الصورة بالمنطقة التاريخية في جدة، حيث تحب التقاط الصور كثيراً في هذه المنطقة بسبب جاذبيتها البصرية، مشيرةً إلى أن الفوز سيمنحها حضوراً كمصورة في مجتمعات المصورين.
وقال الأمين العام للجائزة، علي خليفة بن ثالث: لوجوه الأطفال تأثيرٌ إنسانيّ فريد يكاد لا ينافسه شيء في العالم، وجوههم تضجُّ براءةً وعفويةً وعذوبة، وهي من أكثر العناصر جذباً لعدسات المصورين ومن أصعبها أيضاً، ذلك أن التقاط الصورة الأفضل لا يناله إلا المصور المثابر القادر على الاحتمال والصبر، أما المصور العَجُول فلن يحصل على الأفضل. 
وأضاف: لقد وَصَلَنا العديد من الصور المميزة، والفوز كان من نصيب الأفضل، نبارك للفائزين، وننصح باقي المشاركين بالمثابرة والتعلّم الدائم، ليكون الفوز من نصيبهم في النسخ القادمة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©