الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

مرض غامض مرتبط بكورونا يصيب الأطفال في نيويورك

طاقم طبي ينتظر أمام مستشفى في نيويورك
7 مايو 2020 21:11
ذكر مسؤولون أن 64 طفلاً نقلوا إلى المستشفى في ولاية نيويورك الأميركية، وهم يعانون من مرض غامض يعتقد أنه مرتبط بفيروس كورونا المستجد (كوفيدـ19).
وفي مذكرة استشارية، أمس الأربعاء، قالت وزارة الصحة، إن الحالات "مصابة بمتلازمة التهابية تصيب أجهزة متعددة مرتبطة بكوفيدـ19".
أثبتت التحاليل المعملية إيجابية أغلبية الأطفال لفيروس كورونا أو كانت لديهم أجسام مضادة، ما يشير إلى أنهم كانوا قد أصيبوا بالمرض، حسبما كتبت السلطات.
وقال المسؤولون، إن المتلازمة "لها سمات تداخل مع مرض كاواساكي" -مرض نادر في الأوعية الدموية لدى الأطفال- ومتلازمة الصدمة السامة. ويمكن أن تشمل الأعراض حمى وألماً في المعدة وطفحاً جلدياً.
كان الأطفال أقل تأثراً بجائحة فيروس كورونا من البالغين، وكان معظمهم يعاني من أعراض خفيفة أو عدم المرور بأعراض.
لكن المتلازمة، التي لم يفهمها الأطباء بشكل كامل بعد، تشير إلى أن الأطفال قد يواجهون مخاطر أكبر من الفيروس أكثر مما كان يعتقد في السابق.
وتشمل حصيلة الولاية أطفالاً دخلوا المستشفيات في مدينة نيويورك، وتأتي بعد يومين من تسجيل سلطات المدينة 15 حالة متوافقة مع المتلازمة الالتهابية المتعددة الأجهزة في مستشفيات نيويورك.
وتعد نيويورك بؤرة لفيروس كورونا في الولايات المتحدة.
وسجل عدد محدود من الحالات لدى الأطفال في الولايات الأميركية الأخرى بما في ذلك كاليفورنيا.
وأشارت إدارة الصحة في نيويورك إلى وجود رابط محتمل بين هذه المتلازمة ومرض كوفيدـ19. وسجلت حالات من هذه المتلازمة الغامضة أيضاً لدى أطفال في بريطانيا وأوروبا.
وتوفي طفل في إنجلترا، بحسب دراسة نشرت في دورية "لانسيت"، اليوم الخميس.
 
المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©