الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

عيادات مصغرة لتطعيم الأطفال

عيادات مصغرة لتطعيم الأطفال
2 يوليو 2020 00:43

الشارقة (الاتحاد)

قدمت القافلة الوردية، إحدى مبادرات جمعية أصدقاء مرضى السرطان، عيادتها المصغرة الخاصة لمركز مشيرف الصحي في إمارة عجمان، بهدف مساندة إحدى العيادات الطبية التابعة لوزارة الصحة ووقاية المجتمع، في تقديم التطعيمات اللازمة لمرضاها، وتوفير الفحوصات الصحية للمراجعين، والتطعيمات الطبية للأطفال خلال الظروف الراهنة، التي تشهد انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19»، في جميع أنحاء العالم.
وتعكس القافلة الوردية، المعنية بتعزيز الوعي بسرطان الثدي، وأهمية الكشف المبكر عنه، من خلال هذه المبادرة، جانباً من جهودها المتواصلة في تعزيز الوعي والتثقيف الصحي بين مختلف الأفراد، كما تعبر عن القيم والمبادئ التي تدخل ضمن مسؤولياتها والتزاماتها المجتمعية، عبر تقديم الخدمات للمجتمع الإماراتي في مكافحة السرطان والحد من حالات الإصابة به.
وتوجهت الدكتورة عهود محمد بن أحمد، المدير الفني لمركز مشيرف الصحي، بالشكر والثناء لإدارة القافلة الوردية بجمعية أصدقاء مرضى السرطان بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، على تعاونهم مع مركز مشيرف الصحي بعجمان في توفير العيادة المصغرة المتنقلة لتقديم خدمة تطعيم الأطفال من المركبة، لافتة إلى أن جهودها جعلت المركز يقدم خدماته بصورة منظمة وبجودة عالية.
وأسهمت مسيرة فرسان القافلة الوردية، عبر أعوامها العشرة، في تبديد الأوهام والخرافات المتعلقة بسرطان الثدي، وصححت لدى الكثير من أفراد المجتمع، المفاهيم الخاطئة المرتبطة به، فضلاً عن تقديم الكشف المبكر المجاني والدعم المادي والمعنوي للمرضى، وللمراكز الصحية والمستشفيات في مختلف أنحاء الدولة.
وتوفر القافلة الوردية الفحوصات الطبية المجانية للمواطنين والمقيمين في دولة الإمارات، لا سيما أن تكلفة إجراء الفحوصات بغية الكشف عن المرض مناسبة، إذ تقدر تكلفة الفحص الشعاعي الواحد (الماموغرام) والتصوير بالأشعة فوق الصوتية مبلغ 1000 درهم.
وتمكنت القافلة الوردية من تحقيق إنجاز لافت، خلال مسيرة فرسانها العاشرة، بتوفير أكثر من  11ألف فحص مجاني للكشف عن سرطان الثدي، بمناسبة مرور عشرة أعوام على انطلاقها، حيث استقبلت 8316 امرأة، و2761 رجلاً، قدمها 350 طبيباً وممرضاً، وأكثر من 190 عيادة يومية، وثابتة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©