الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

تصاميم يدوية.. جواهر من الخيال

(الصور من المصدر)
2 يوليو 2020 00:44

هناء الحمادي (أبوظبي)

تخرجت جواهر الخيال في جامعة زايد، مهندسة تصميم داخلي تعرف معنى التميز والنجاح، وشقت طريقها في الأعمال الحرة، ودرست ماجستير صناعة المنتجات المتخصصة في الفخامة والحرف اليدوية بجامعة لوزان للفنون في سويسرا، ولتحقيق حلمها افتتحت «استوديو» للتصميم. 
عن بداية التميز والتفوق في أعمالها، تقول الخيال: تصميم المنتجات بطريقة مختلفة واحترافية هو مجالي، وتخصصي التصميم الداخلي بشكل عام، حيث عشقت التصميم منذ الصغر، وبتشجيع والدي تطورت هذه الهواية لتصبح واقعاً في حياتي أعيش تطوراته كل يوم، إلى أن صار ذلك ضمن حياتي اليومية.
وركزت الخيال في تصاميمها على الجانب التراثي، وعن ذلك تقول: كوني بنت دولة شهدت تطوراً سريعاً في كل شيء، وجدت نفسي أستعيد التراث القديم لتوظيفه بشكل حديث وجميل، فدائماً أجد نفسي أقارن بين نمط الحياة في الماضي والحاضر، من خلال تراثنا الثري بالحرف والأعمال اليدوية، التي كان أجدادنا يستخدمونها رغم ضعف الإمكانات.
وأضافت: أسعى في تصاميمي إلى إدخال حرفنا أو منتجاتنا القديمة بطريقة تواكب وتناسب حياتنا ومبانينا المعاصرة وبجودة عالمية، فما يمز أعمالي، التركيز على إيجاد لمسة فنية من خلال تصاميمي للمساحات، والمنتجات المختلفة، ضمن بيئة مستدامة.
حب اكتساب الخبرة والمهارة دفع جواهر الخيال للمشاركة في معارض عدة، تذكر منها في عام 2016 معرض «داون تاون دزاين» خلال أسبوع دبي للتصميم بالتعاون مع عليا الغفلي لتصميم منصة هيئة الثقافة والفنون في دبي، وفي عام 2018 فازت بمسابقة لتصميم صالة عرض «دار شهيرة للساعات والمجوهرات في آرت دبي» وفي عام 2019 معرض داون تاون دزاين خلال أسبوع دبي للتصميم، حيث قدمت أول مجموعة منتجات لجواهر الخيال.
الطموح لا حدود له في حياة جواهر الخيال، التي أرادت منذ البداية أن يكون لها طريق مختلف في التصميم، حيث تطمح لأن تصل تصاميمها إلى العالمية، وأن تعكس الموروث وتمزجه بالعالم المعاصر من خلال طابع إماراتي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©