الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«الصحة العالمية» تدرس معلومات عن احتمال انتشار «كورونا» عبر الهواء

طاقك للكشف عن كورونا خارج المستشفى
6 يوليو 2020 22:57

تدرس منظمة الصحة العالمية معلومات جديدة بشأن وجود أدلة على أن فيروس كورونا المستجد، يمكن أن ينتشر من خلال جسيمات صغيرة للغاية في الهواء.
وقال بعض العلماء، إن الفيروس ينتقل عن طريق الهواء، وهو ما يتعارض مع ما كانت المنظمة تقوله. 
وتقول منظمة الصحة العالمية، إن مرض كوفيد - 19 ينتقل أساساً عبر جسيمات صغيرة من الرذاذ المتطاير الذي يخرج من أنف أو فم الشخص المصاب عبر السعال أو العطس أو الحديث أو الضحك وتسقط على الأسطح.
وقالت وسائل إعلام عالمية، إن 239 عالماً في 32 دولة طرحوا الأدلة، في رسالة مفتوحة إلى منظمة الصحة العالمية. وقالوا إن تلك الأدلة تبين أن الجسيمات التي تخرج مع الزفير يمكن أن تصيب الأشخاص الذين يستنشقونها.
وقالت العلماء، إن هذه الجسيمات الصغيرة يمكنها أن تعلق في الهواء وقتا أطول. ولذلك، حث العلماء، الذين يعتزمون نشر ما توصلوا إليه في دورية علمية هذا الأسبوع، المنظمة على تحديث توجيهاتها الإرشادية بشان المرض.
وقال طارق جسارفيتش المتحدث باسم المنظمة في رد بالبريد الإلكتروني، اليوم الاثنين على طلب للحصول على تعليق، «نحن على دراية بالمقال ونبحث محتوياته مع خبرائنا الفنيين».
ولا تزال فرضية انتقال كورونا عبر الهواء محل خلاف. ومن شأن أي تغيير في تقييم منظمة الصحة العالمية لمخاطر انتقال العدوى أن يؤثر على إرشاداتها الحالية بالتباعد لمسافة لا تقل عن متر.

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©