الأربعاء 17 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«مرشدات الشارقة».. تطلق مخيمها الصيفي

تعلّم استخدام الإضاءة الصحيحة أثناء التصوير (من المصدر)
15 يوليو 2020 01:52

الشارقة (الاتحاد)

أعلنت مفوضية مرشدات الشارقة، عن إطلاق أول مخيم صيفي تنظمه «عن بُعد»، يستهدف الزهرات والمرشدات والمرشدات المتقدمات، عبر برنامج التطبيق المرئي، بهدف تعزيز مهارات المنتسبات المختلفة وإكسابهن خبرات حياتية ومهنية جديدة تساعدهن على تحديد رؤيتهن المستقبلية، وتستثمر أوقات فراغهن بأنشطة تثري معارفهن خلال العطلة الصيفية.
المخيم يشتمل على برنامج خاص للزهرات من (7-11 عاما)، ينطلق من 19-23 يوليو الجاري، ويتعلمن خلاله بعض الأساسيات والمهارات الفنية، مثل تصميم خلفيات مناسبة للتصوير، وإعادة التدوير باستخدام مواد موجودة في المنزل، كما يتعلمن كيفية استخدام الإضاءة الصحيحة أثناء التصوير مع استخدام بعض الخصائص المتوفرة في هواتفهن للحصول على نتائج احترافية.
 كما يتضمن البرنامج الذي تقدمه الفنانة ميثاء حمدان، سلسلة من الورش الفنية، التي تستمر على مدار 5 أيام متواصلة، ومنها ورشة «اصنعي اضاءتك بألوان مختلفة»، و«اصنعي أوراق تغليف هديتك بلمساتك المتميزة»، و«كيفية صناعة خلفيات التصوير لتصوير المنتجات»، و«تصوير المنتجات وأطباق الطعام»، و«عمل فني بطرق تلوين متعددة».
 ويقدم المخيم عدداً من الأنشطة والورش المتنوعة التي تعرف الفتيات على مهارات وخبرات القيادة وريادة الأعمال، وطرق بناء فريق متكامل، بالإضافة إلى تعريف الفتيات بنماذج لنساء عاملات ناجحات ومؤثرات في المجتمع الإماراتي.
 وتتعرف المرشدات خلال البرنامج، على الصفات الرئيسة التي يجب أن يتحلى بها القائد، مثل قدرته على حل المشكلات والتفاوض والاتصال والثقة بالنفس وبناء الفريق، وغيرها من الصفات التي يجب أن تتواجد في القائد، وفي نهاية المخيم على المشاركات تطبيق المفاهيم الرئيسية التي تعلمنها لخلق فكرة عمل أو شركة ناشئة خاصة بهن.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©