الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

"ناسا": مركبة دراغون المأهولة تعود إلى الأرض مطلع أغسطس

وصول رائد الفضاء بوب بهنكن إلى محطة الفضاء الدولية على متن كبسولة
18 يوليو 2020 12:28

يغادر رائدا فضاء أميركيان في الأول من اغسطس المقبل محطة الفضاء الدولية التي وصلاها في أول رحلة مأهولة لمركبة "دراغون" من انتاج "سبايس اكس" على أن يحطا في اليوم التالي، كما أعلن رئيس وكالة الفضاء الدولية (ناسا) جيم برايندستاين.
وقال برايندستاين "حددنا الأول من اغسطس موعدا لمغادرة مركبة دراغون اندفور من سبايس اكس محطة الفضاء الدولية. ومن المتوقع أن تهبط المركبة في الثاني من اغسطس. وسيكون الموعد المحدد رهنا بالأحوال الجوية".
وانطلق بوب بينكن ودوغ هورلي في 30 مايو من فلوريدا بواسطة صاروخ من صنع "سبايس اكس" ليصبحا أول رائدي فضاء ينقلان إلى المحطة في مركبة من صنع شركة خاصة متعاقدة مع الناسا.
وشكلت هذه المهمة أول رحلة مأهولة تنطلق من الولايات المتحدة منذ 2011 سنة سحب المكوكات الأميركية من الخدمة. وكان الأميركيون منذ ذلك الحين يعتمدون على الروس للوصول إلى المحطة.
وعلى المدى الطويل ستنقل "دراغون" بانتظام أربعة رواد فضاء دفعة واحدة إلى الفضاء وهم تابعون للناسا ووكالات فضائية شريكة في كندا واليابان وأوروبا وربما روسيا. 
وستكون هذه المهمة الأولى التي تقوم بها "دراغون" برحلة عودة مأهولة إلى الأرض. وقد انجزت العام الماضي هذه المهمة بنجاح لكن من دون ركاب. 

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©